"أخرة الكيف".. نهاية أربعيني المأساوية تضع 3 وراء القضبان

الاربعاء 15 يوليو 2020 | 11:53 مساءً
كتب : دينا سليمان

أقتحمت المواد المخدرة الكثير من المنازل المصرية سواء في الأب أو الأبناء واحيانا تقتحم عقل بعض الأمهات، أصبحت آفة تغزو العقول حتى تصل بمصابها للنهاية المأساوية.

ورغم تكرار تلك النهايات المؤلمة فلم يتخذون منها عبرة أو موعظة للإبتعاد عنها والحفاظ على حياتهم، ولكن كل يوم نسمع عن القبض على متعاطي مخدرات أو وفاة شخص ما نتيجة جرعة مخدرة .

وهذا الأمر يجعلنا نقف صامتين أمام هذة الجريمة، لأنها من نوع خاص، لا ترهق أمنيا لأنها تكتمل في شخص واحد لأنه الجاني والمجني عليه في نفس الوقت.

نحن الأن أمام رجل أربعيني يملك من العقل مايكفي أن يكون صائب في قرارته، ولكن هذا العقل اختل أمام مايسمى بـ "الكيف" ونسى ماورائه من زوجة وأبناء وعائله وترك نفسه لأهائه وانغمث فيها حتى لقى نهايته المأساوية ملقى في الشارع جثة هامدة.

استيقظ أهالي منطقة شارع أحمد عرابي بالزاوية الحمراء، على جثة هامدة ملقاه في الشارع، وفي حالة من الذهول والتفكير عن سبب وفاته.

تلقى مأمور قسم شرطة الزاوية الحمراء بلاغا، من الأهالي بالعثور على جثة شخص، على الفور انتقل لمكان الواقعة المقدم رامي الجمل رئيس مباحث القسم وقوة أمنية للفحص والتحري.

وتبين أن الجثة لشخص يدعى "ح.ر" اربعيني، تم نقله للمشرحة وأخطرت النيابة العامة بالواقعة.

فأنتقل المستشار محمد عياد مدير نيابة الزاوية الحمراء وفريق من النيابة للمعاينة والفحص وسؤال الشهود عن الواقعة.

ثم قرر"عياد" بعرض الجثة على الطب الشرعي لكشف سبب الوفاة والتي تبين من الكشف المبدائي ان السبب تناول جرعة كبيرة من المواد المخدرة.

لذا أمر "مدير النيابة" بتشريح الجثة للوقوف على ملبسات الواقعة، كما كلف رئيس مباحث القسم بتفريغ الكاميرات لكشف غموض الواقعة.

وفي خلال ساعات قليلة تمكن "الجمل" من كشف المتهمين في القضية وتبين أنه 3 أشخاص قاموا بإلقاء الجثة في الشارع، وبإعداد الأكمنة تم القبض عليهم.

وبإستجوابهم أقروا أنهم كانوا جالسين ومعهم المجني عليه يتناولون المواد المخدرة وفي لحظات لفظ أنفاسه الأخيرة، وخوفا من تحمل المسائلة القانونية.

فقرروا التخلص منه لإبعاد الشبهه عنهم، حرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة للتحقيق.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة برئاسة المستشار محمد عياد مدير النيابة، وتحت اشراف المستشار ياسر أبوغنيمة المحامي العام بشمال القاهرة، أمر بعرضهم على الطب الشرعي للتحليل، وطالب المباحث بإستكمال التحري في الواقعة.

إقرأ أيضا..

النيابة العامة تكشف الستار عن واقعة انفجار ماسورة المواد البترولية بالطريق الصحراوي

البحث الجنائي في قنا يكشف الستار عن جريمة مقتل "مسنة" على يد نجل شقيقها