أمن القليوبية يحرر سائق خطفته طليقته بقليوب

الخميس 02 يوليو 2020 | 12:36 مساءً
كتب : محمد ضوه

نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية، اليوم الخميس، من تحرير سائق خطفته طليقته، من أجل إنهاء خلافات مالية بينهما بمساعدة أخرين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة. 

تلقى اللواء جمال الرشيدي مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مركز شرطة قليوب، بتلقيه بلاغا من ربة منزل بغياب زوجها (سائق) منذ ثلاثة أيام عقب خروجه للعمل، مستقلًا سيارته الملاكي، وعدم عودته، واتهمت زوجته السابقة باختطافه، لسابقة وجود خلافات مالية بينهما.

كشفت تحريات فريق البحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من (زوجة المجنى عليه السابقة، وعاملَين "لهم معلومات جنائية"- عاطلَين).

عقب تقنين الإجراءات جرى استهدافهم، وضبط طليقته وأحد المتهمين، وبمواجهتهما إعترفا بارتكاب الواقعة، وقررت المتهمة الأولى بوجود خلافات مالية مع المجنى عليه فعقدت العزم على اختطافه لإجباره على إنهاء تلك الخلافات. 

وأضافت باستعانتها بباقى المتهمين لتنفيذ مخططها واستدراجها المجني عليه للشقة محل سكنها بزعم إنهاء ما بينهما من خلافات وعدولها عن مطالبتها له بدفع مبلغ مالى، وعقب وصوله لشقتها اقتاده باقى المتهمين عنوة واصطحابه بسيارته إلى الشقة محل إقامة أحدهم واحتجازه بها لإجباره على دفع ذلك المبلغ، حيث أمكن تحرير المجنى عليه من مكان احتجازه وضبط باقى المتهمين المُكلفين بحراسته.

بمواجهة باقي المتهمين بما جاء باعترافات المتهمة الأولى أقروا بها واعترفوا بارتكابهم الواقعة بتحريض من المتهمة المذكورة جرى وإرشادهم ضبط (سيارة المجنى عليه - هاتفه المحمول- وحافظة نقوده).

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق. 

وكان قد أكد مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، أن"منار" فتاة التيك توك، دخلت حاليا سجن مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، وأنها ظهرت ثابتة دون أي بكاء أو انهيار، وأنها التزمت بتعليمات رجال الأمن أثناء إيداعها بسجن النساء بالمركز.

وأوضح المصدر، في تصريحات للبوابة نيوز، أنه لم يأتي أحدا من أهل الفتاة لزيارتها، وأنها حاليا تمكث بالسجن لقضاء مدة الحبس المقرر لها 4 أيام، ويتم مراعاة التجديد القانوني لها بمواعيده المحددة.

وكان قد وجهت نيابة بنها، بمحافظة القليوبية، ثلاث تهم، لـ"منار" فتاة التيك توك، وكانت هى الفسق وحيازة سلاح ناري، ومخدرات.

قال مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، إن مباحث مركز شرطة بنها، بالتنسيق مع الإدارة العامة للأداب، ضبطت "منار" فتاة التيك توك لإعلانها عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقديم فيديوهات خادشة للحياء العام، بمنطقة كفر سعد التابعة لمركز بنها.

وأشار المصدر الأمني، في تصريحات صحفية، إلى أن المتهمة "منار" ضبط معها شخص يدعى "زيكا" مسجل خطر سلاح بحوزتهم سلاح أبيض وأقراص مخدرة.

وكانت قد تمكنت الإدارة العامة للآداب، من إلقاء القبض على المتهمة "منار" فتاة التيك توك لإذاعتها محتوى إباحي على مواقع التواصل الاجتماعي بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور.

وكشفت التحريات قيام المتهمة بتصوير نفسها بشكل خادش للحياء، وإذاعتها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف استقطاب الشباب لممارسة الرزيلة مقابل مبالغ مالية.

جاء ذلك في إطار استمرار وزارة الداخلية بالتعاون مع النيابة العامة في استهداف كل من يذيع أو ينشر فيديوهات اباحية على مواقع التواصل الاجتماعي ومحاسبة مرتكبها حتى وإن قام بمسح المحتوى أو إلغاء الحساب الخاص به.

وتسببت بعض شركات التسويق مواقع التواصل الاجتماعي في استقطاب عدد كبير من الفتيات خلال الآونة الأخيرة لتصوير أنفسهن وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف زيادة نسبة المشاهدة والحصول على مبالغ مالية وأن بعض الفتيات يسقطنا في مستنقع الرزيلة وممارسة البغاء بسبب ذلك.

إقرأ أيضًا:

حبس منار سامي فتاة "التيك توك" 4 أيام على ذمة التحقيقات

اقرأ أيضا