بين مؤيد ومعارض.. جدل في سوهاج قبل إزالة برج سكني من 11 طابق

الجمعة 26 يونية 2020 | 03:02 مساءً
كتب : أيمن الجرادي

تباينت آراء المواطنين في الشارع السوهاجي، ورواد شبكات التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك حول إزالة برج من 11 دور تم بنائه على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون من الجهة الشرقية للطريق الزراعي (القاهرة – أسوان) بمدخل مدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج.

عبرت بعض الآراء فى الشارع السوهاجى عن رفضها لإزالة البرج واستخدامه فيما ينفع الناس مثل مستشفى عزل لمرضى كورونا، أو تغريم أصحابه مبالغ طائلة أو جعله مجمع لكافة المصالح الحكومية لمدينة جرجا، وخاصة أنه تم بنائه أمام مرآى ومسمع المسئولين وتم صرف مبالغ طائلة عليه.

اقرأ أيضًا..

وكيل وزارة الصحة بسوهاج يتفقد أعمال تطوير مستشفى حميات جرجا "صور"

وعبر آخرون عن موافقتهم على القرار لإرجاع هيبة الدولة وخاصة أن مالكه أحد رجال القضاء وعلى أثر ذلك المخالفة تم تحويله إلى مجلس تأديبي وعزله من منصبه تطبيقا للقانون الذى لا يستثنى أحد.

وتواصل الأجهزة التنفيذية بسوهاج استعداداتها لإزالة البرج المخالف غدا في تمام الساعة 8 صباحا بحضور محافظ سوهاج ومدير الأمن وبعض القيادات التنفيذية عن طريق شركة خاصة على نفقة صاحب العقار.

برج

جدير بالذكر أن البرج مكون من ١١طابق مقام على أراضي أملاك الدولة بمدينة جرجا، جنوب محافظة سوهاج وأنشئ خلال ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١على مساحة حوالي ٤٣٥ مترًا، وتزداد تلك المساحة عشرات الامتار عند الارتفاع للطوابق العليا، و كامل التشطيب، يضم محال تجارية ووحدات سكنية وإدارية وعيادات أطباء، غير مأهول بالسكان وصادر للعقار ١٤ قرار إزالة وجهة ولاية الأرض المقام عليها العقار المخالف هي الهيئة العامة للطرق.

اقرا ايضا..

نائب محافظ سوهاج يتفقد مستشفى طما المركزي

ويذكر ايضا ان الموظفين المدانين بسبب العقار المخالف ١٧ موظف، بينهم عدد ٢ مدير إدارة هندسية سابقين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، ومدير إدارة الأملاك الأسبق بالوحدة المحلية و ١٤ موظف من إدارات مختلفة ، من بينهم ما هو مفصول ومحبوس ومحال للتحقيق.

تم استلام المبنى من قبل الجهات المنوطة وفصل التيار الكهربائي ومرافق المياه عنة استعدادا لهدمة غدا السبت بحضور قيادات المحافظة.

جرجا

اقرأ أيضا