الحكومة تعلن آخر التطورات بشأن إجراء امتحانات الثانوية العامة

الخميس 11 يونية 2020 | 12:07 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور أسامه هيكل، وزير الإعلام، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا كانت قد قررت عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحدد سلفاً، ويأتي ذلك فق الضوابط والشروط الصحية، ومتابعتها يومياً حرصاً على سلامة الطلاب.

وأوضح "هيكل"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الأن، أن كل دولة تتعامل مع أزمة كورونا وفقًا لظروفها التى قد تتوافق أو لا تتوافق مع أخرى، ومن الضروري اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات، مُشيرًا إلى أنه من المقرر استمرار حظر التجول من الساعة 8 مساء إلى 4 صباحًا اعتبارًا من الأحد المقبل.

وكان قد قال الإعلامى أحمد موسى، إن هناك قرارات جديدة للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وسيكون هناك تخفيف لبعض الإجراءات سيعلن عنها الخميس.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أنه ربما نتجه إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية بشأن كورونا.

ولفت موسى، إلى أن وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، أعطت مؤشرا بأن هناك تخفيفا فى الإجراءات وذلك لأن معدل الوفيات ثابت، والحالات الحرجة تقل، و المتعافين فى زيادة من إيجابي لـ سلبي.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الوضع ليس كارثيًا، وغدًا ستكون قرارات جديدة، وسيكون هناك فتح لـ المساجد ولكن بشروط، وسيكون هناك قرارات مهمة، لافتًا إلى أن قرار ازالة جميع القيود ليس فى الفترة الحالية، ولكن من الممكن أن يكون فى الفترة المقبلة.

وزير الإسكان يخضع لعزل منزلي 14 يومًا بعد مخالطته لمصاب كورونا

الحكومة تُعلن موعد فتح المساجد والكنائس في المحافظات الأقل إصابة بكورونا

اقرأ أيضا