بالفيديو.. هالة تتحدى منظمة الصحة العالمية بسبب فيروس كورونا

الاثنين 27 ابريل 2020 | 10:13 صباحاً
كتب : سارة محمود

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان المصرية، مقطع فيديو ظهرت فيه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة وقد قبلت تحدي مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم.

وكانت وقد حذرت منظمة الصحة العالمية أمس الأحد، من التجمعات والتواجد في الزحام منعا لانتشار عدوى الكورونا، قائلة ‏إنه "يجب منع تجمع أعداد كبيرة من الأشخاص في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحال التجارية"، مًشيرًا إلى ضرورة الحفاظ على مسافة 1 متر على الأقل بين الأفراد.

ولذلك أطلق مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، تحدي غسل اليدين والذي قبلته الوزيرة المصرية ونشرت مقطع للطريقة الصحيحة لغسل اليدين، وهو تحدٍ جرى إطلاقه منذ انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، كما دعت المواطنين لخوض التحدي ونشر الرسالة الإيجابية بين كافة الأسر المصرية.

ويعد غسل اليدين جيدًا وبطريقة صحيحة أحد أهم الوسائل للوقاية من فيروس كورونا، وأطلق هذا التحدي في وقت سابق من قبل سياسيين ونجوم رياضة كنوع من التوعية بالطريقة الصحيحة لغسل اليدين.

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت الأحد تسجيل 215 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 10 حالات وفاة ليرتفع الإجمالي إلى 4534 حالة بينها 317 وفاة.

موضوعات ذات صلة

الصحة العالمية توجه تحذيرًا هامًا للمصريين ثالث يوم رمضان

متحدث الوزراء: الناس فهموا تصريح رئيس الوزراء بشأن التأقلم مع كورونا خطأ

اقرأ أيضا