لعنة كورونا.. "خناقة ستات وشد شعور" والسبب صادم

السبت 07 مارس 2020 | 06:14 مساءً
كتب : دينا سليمان

تسبب انتشار فيروس كورونا في حالة من الفزع بين المواطنين، دفعت الكثير منهم للتسابق على تخزين السلع الغذائية تخوفا لإنتشار الفيروس بكثافة وينتج عنه حالة من الكساد التجاري نتيجة غلق المتاجر، ودفع ذلك السباق للشجار على التخزين.

حيث شهدت أغلب متاجر مدينة سيدني شجار واعتداءات بالأيدي بين الزبائن على سلعة ورق المرحاض ، وكان من بينها شجار بين 3 سيدات علي المنتج، ووصل إلي الضرب و"شد الشعور" للحصول على حزمة من ورق المرحاض .

خناقة ستات

وكتب وزير الصحة في نيو ساوث ويلز، براد هازارد، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، السبت مرفقاً تغريدته بصورة للرفوف الفارغة: "رجاء توقفوا، إذا لم يشتر بعض الأفراد كميات كبيرة من ورق المرحاض فلن يكون هناك أي مشكلة".

خناقة ستات

وتحاول السلطات الأسترالية عودة الهدوء بين المواطنين بعدما وصل عدد المابين هناك إلى 70 إصابة .

في سياق آخر...

"خناقة ستات وأكياس زبالة".. خلافات الجيرة تتصدر حوادث المحافظات

"اختار الجار قبل الدار".. مثل شعبي اعتدنا على سماعه ولكن القليل منا من يسير به، ونعتقد إننا نسلم من سلوك الجيران السيئة، ونمنع الاختلاط قدر الإمكان، ومؤشرات ارتفاع الجريمة بين النجوع والقرى وأخبار الحوادث التي نسمع عنها من قتل وسرقة واغتصاب أو حتى لهو الأطفال أدى لجريمة قتل، وتناسينا قول الرسول الكريم في وصايته على الجار قائلًا "ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه "، وذكر حديث آخر "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليحسن إلى جاره"، ولكن وصل الحال بنا إلى استسقاء أرضنا بدماء الجيران بعضهم لبعض، فهل سلمنا منهم أم لا.

القليوبية تتخطى الحد الزائد في الجرائم بسبب خلافات الجيرة

وصل بنا الحال إلى جار يطعن جاره بسكين المطبخ مسببًا إصابته بـ2 جرح نافذ بالصدر والبطن في جانبه الأيمن، بسبب تساقط المياه من شرفه منزله إلى شرفة منزل جاره المقيم بالطابق الأسفل منه بشبرا الخيمة، بدأت الواقعة بمشاجرة كلامية حادة وانتهت بالشروع في جريمة قتل، وتلك القضية مسجلة بمحضر رسمي رقم 26085 جنح قسم شرطه ثان شبرا الخيمة لسنة 2019م.

شهدت مدينة طوخ بالقليوبية مشاجرة حادة مع الجيران بسبب " لهو الأطفال"، وسرعان ما تحولت إلى مشاجرة بالأسلحة تعدى خلالها كل طرف على الأخر بالضرب نتج عنها إصابة خمس أشخاص بإصابات مختلفة، مستخدمًا سكين، وكادت أن تنتهي بجناية، وحرر محضر يحمل رقم" 17493" جنح مركز طوخ لسنة 2019م.

وكان لعاصمة القليوبية " بنهـــــا" نصيبًا من خلافات الجيرة التي بسببها مزق شقيقين جسد جارهما وعلى أتفه سبب ألا وهو "إلقاء شقيق المجني عليه مياه تنظيف العيد أمام منزل جارهما مياه تنظيف العيد" وهي حادث شهير وأثار ضجة أبان عيد الأضحى الماضي، فبدأت الواقعة بمشادة كلامية وسرعان ما تطورت لمشاجرة بالأسلحة وأقدم الجار على ضرب جاره بـ" مطواة" كانت بحوزته بمساعدة شقيقه.