بشار الأسد: المال القطري لعب دورا في إشعال الحرب السورية

الاثنين 09 ديسمبر 2019 | 10:43 مساءً
كتب : وكالات

أكد بشار الأسد أن سورية ستخرج من الحرب أكثر قوة وأن مستقبلها واعد والوضع الميداني فيها الآن أفضل، مشيراً إلى ما حققه الجيش العربي السوري من تقدم كبير في الحرب ضد الإرهاب.

لاجئون سوريون يغادرون لبنان طواعية إلى بلادهم

وفي مقابلة مع تلفزيون "Rai news 24" الإيطالي التي امتنع التلفزيون الإيطالي عن بثها لأسباب غير مفهومة، أوضح الأسد أن أوروبا كانت اللاعب الرئيسي في خلق الفوضى في سورية ومشكلة اللاجئين فيها بسبب دعمها المباشر للإرهاب إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا ودول أخرى.

أكد الأسد، أن البعض يتحدث عن أربع سنوات من الجفاف دفعت السوريين لمغادرة أراضيهم في المناطق الريفية والذهاب إلى المدن وبالتالي يمكن أن تكون تلك مشكلة، لكنها ليست المشكلة الرئيسية، فالبعض أيضا يتحدث عن السياسات الليبرالية فى سوريا، ولم يكن لدينا سياسة ليبرالية، بل ما نزال اشتراكيين، وما يزال لدينا قطاع عام كبير جداً في الحكومة السورية، لا يمكن الحديث عن سياسة ليبرالية بينما لديك قطاع عام كبير، وكنّا نحقق نموا جيداً.

وتابع بشار الأسد، في المناطق الريفية، حيث هناك درجة أكبر من الفقر، لعب المال القطري دوراً أكثر فعالية مما لعبه في المدن، فى إفقار أهل الريف فى سوريا، وهذا طبيعي، إذ يمكن أن يدفع للإرهابيين أجر أسبوع على ما يمكن أن يقوموا به خلال نصف ساعة لتدمير سوريا، وهذا أمرٌ جيد جداً بالنسبة لهم.

اقرأ أيضا