العبيدي يصل القاهرة لتنسيق أجندة عمل "المجلس الدبلوماسي المصري الأفريقي الأوروبي"

السبت 16 نوفمبر 2019 | 08:10 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

يتوجه بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إلى القاهرة اليوم السبت، عقب الإعلان اليوم عن تشكيل "المجلس الدبلوماسي المصري الأفريقي الأوروبي".

وقال العبيدي، أن الرحلة السريعة للقاهرة جاءت بعد مشاورات بين الأعضاء وكل من الدكتور محمود السلاموني والمستشار صلاح عبد الحميد المؤسسيْن للمجلس، حيث رأى الأعضاء أن اللقاء الثلاثي الذي يجمعهم من الأفضل أن يكون بالقاهرة، وليس بأية عاصمة أوروبية.

وذكر العبيدي، أن التصور المبدئي لخطة عمل المجلس الدبلوماسي المصري الأفريقي الأوروبي، سيتم استعراضه ليتم بعد ذلك صياغته بشكل محدد ومناسب وعرضه على الزملاء الأعضاء بالدول الأوروبية المختلفة.

بهجت العبيدي مشيدًا بسفير مصر في النمسا: يدعم كل الكيانات المصرية

وأكد عضو المجلس الدبلوماسي المصري الإفريقي الأوروبي، أن هناك لقاءات مهمة ستجمع وفد الاتحاد بالقاهرة مع عديد المهتمين بالشأن العام المصري بأوروبا، وهي ما سيتم الإعلان عنها خلال الإسبوع الجاري.

وأعلن العبيدي، عن إنشاء المجلس، اليوم تتويجًا لجهود الزميلين الدكتور محمود السلاموني والمستشار صلاح عبد الحميد المؤسسين للمجلس، لافتًا إلى أن هناك دور كبير لكل الزملاء في المجلس، حيث إن كل زميل سيكون مسؤولاً في الدولة التي يقيم بها، كما سيكون هناك التنسيق اللازم للوصول إلى أفضل الصيغ التي يتم تقديمها لبرلمان الاتحاد الأوروبي.

وتابع: "هناك ثقة كبيرة في فريق عمل المجلس الدبلوماسي المصري الأفريقي الاوربي، من الزملاء الذين تم اختيارهم بعناية، حيث كان القاسم المشترك بينهم جميعا هو الانتماء الهائل للوطن، ودعم القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسنكون قادرين على تقديم الصورة الرائعة عن مصر وأفريقيا، والدفاع ودحض ما يتم بثه من أكاذيب".

اقرأ أيضا