انفراد.. "تكتل 25/30" يُجدد دمائه قبل دور الانعقاد الخامس

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 | 11:26 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب، إن المجلس شهد حالة من الحراك البرلماني، لتشكيل ائتلافات وتحالفات جديدة، ويأتي ذلك قبل إقرار البرلمان قانون مجلس الشيوخ لخوض كافة الاستحقاقات الدستورية.

وأوضح "شعبان"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن تكتل 25/30، والذي يتكون من عدد من النواب في القبة، يسعى لإعادة تشكيله من جديد، ويهدف ذلك للعمل على مزيد من التوازن داخل المجلس.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الفترة الماضية شهد التكتل حالة من عدم التنظيم، الأمر الذي دفع الجبهة لعقد العديد من الاجتماعات المكثفة للتشاور واختيار الرئيس المناسب له، لافتًا إلى أن التكتل وصل إلى إعلان عضو مجلس النواب عماد جاد منسقًا للتحالف ومتحدثًا باسمه.

وأشار البرلماني، إلى أن النائب عماد جاد، يتمتع بقبول كبير من جميع الجهات، لافتًا إلى أن رئيس التكتل السابق كان سببًا أساسيًا فيما وصل إليه التكتل خلال الفترة الماضية؛ وذلك سبب تدني مستواه البرلماني، وعدم الإدراك الكافي لما تشهده الساحه من تطورات.

ومن المقرر أن يفتتح الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، دور الانعقاد الأخير، مطلع أكتوبر المقبل، وسيشهد الدور إصدار العديد من القوانين الممثلة في "مجلس الشيوخ ومجلس النواب والإيجار القديم والإدارة المحلية".

اقرأ أيضا