بـ10 ملايين جنيه.. القبض على شخص نصب على المواطنين في الدقهلية

الثلاثاء 09 يوليو 2019 | 07:18 مساءً
كتب : محمود صلاح

ألقت مباحث الأموال العامة في محافظة الدقهلية، مساء اليوم الثلاثاء، القبض على شخص عمل بمهنة النصب على المواطنين، وتمكن من جمع مبالغ مالية تبلغ من 10 ملايين جنيه، بحجة شراء قطع أراضي إليهم بدائرة مركز طلخا.

تعود تفاصيل القضية، حينما تلقت مديرية أمن الدقهلية، بلاغًا من المباحث الجنائية برئاسىة اللواء محمد شرباش، يفيد بتلقي رجال الأموال العامة بلاغات من المواطنين، بقيام شخص بالنصب عليهم في مبالغ مالية ضخمة تحت زعم بيعهم قطع أراضي بالدقهلية.

وبإعداد الأكمنة ومواصلت الإجراءات القانونية، نجحت حملة أمنية، شنتها مباحث الدقهلية، تحت إشراف العميد أحمد شوقي، وبرئاسة العقيد أحمد العجوز رئيس مباحث الأموال العامة، ومعاونة المقدم أكرم صيام وكيل إدارة الأموال، وبالتنسيق مع مباحث طلخا برئاسة الرائد أحمد السادات، من ضبط المتهم ويدعى "محمد ح. ع"، البالغ من العمر 38 عامًا، دبلوم صناعة، ومقيم في بندر طلخا.

وتبين بالفحص قيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة، بادعاء بيع قطع أراضي خلف الموقف الجديد بطلخا، وإيهام المواطنين بملكيته للأرض، وبلغت جملة المبالغ المستولى عليها أكثر من عشرة ملايين جنية .

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة، وتحرر عن ذلك المحاضر أرقام: 9786 -9788 لسنة 2019 جنح مركز طلخا والقضية 4420 لسنة 2019 مركز طلخا، وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمه التحقيقات.