اقتصادية البرلمان: سيتم تفعيل خطة لضبط الأسعار خلال الفترة المقبلة

الاربعاء 18 سبتمبر 2019 | 02:00 مساءً
كتب : أية محمود

قال النائب حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن كل أجهزة الدولة وجميع الوزرات تستعد للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الداخلية وبالتنسيق مع الغرف التجارية أقامت معارض وشوادر بكافة المحافظات لتوفير جميع مستلزمات الطلاب من ملابس وشنط والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها باقي الأسواق.

وأكد "السيد"، في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، أن الأسعار ستكون في متناول الجميع لأن التخفيضات والخصومات تصل إلى 30% وأكثر، مشيرا إلى أن نسبة المرجوع من مستلزمات المدارس ذلك العام ستكون ضئيلة.

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بأن أسعار الورق انخفضت بنسبة عالية، حوالي 3 آلاف جنيه للطن، وكل ذلك سيشعر به المواطن خلال الفترة القادم، وأنه مثلما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فإن الخطة الاقتصادية تهدف إلى ضبط معظم الأسعار الفترة المقبلة، مؤكدا أن الدولة تعمل بكل جهد حتى يشعر المواطنين بأن الأسعار في متناول جميع فئات الشعب، مأكدًا أن الأسعار كلها ستخفض الفترة القادمة.

وأعرب "السيد"، عن تمنياته بأن تبذل وزارة التربية والتعليم جهدا أكبر لتجهيز المدارس والفصول لاستقبال الطلاب بصور لائقة، لأن معظم" الديسكات" داخل الفصول تحتاج إلى ترميم، وكان من المفترض أن الاجازة كانت 3 شهور، وكان من السهل أن تستعين بأولاد المدارس التكنولوجيا الحديثة لتصليح هذه المقاعد بمكافأة بسيطة، مشددا على أن وسائل الإيضاح يجب أن تكون متواجدة في الفصول حتى تساعد الطلاب على استيعاب الدروس وتساعد المدرس على شرح الدقيق للمادة العلمية.

وأضاف، أن المحليات لها دورها في الاستعدادات للمدارس وهو رفع القمامة من محيط المدارس لتصبح مدرسنا نظيفة وصحية ولا يوجد اوبئة ولا حشرات طائرة مو في بداية العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضا