بعد نيمار.. 5 نجوم تركوا المستطيل الأخضر من أجل السينما

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 | 10:36 مساءً
كتب : إسلام السايس

يتجه عدد من نجوم كرة القدم إلى الفن والتمثيل في المسلسلات والأفلام، وقد يكون آخرهم نجم كرة القدم البرازيلية "نيمار دا سيلفا"، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي أعلن خلال الأيام الماضية عن انضمامه لفريق عمل مسلسل الجريمة الإسباني الشهير "La Casa de Papel" أو "بيت المال" من خلال شخصية راهب برازيلي، وذلك خلال حلقتين ضمن الموسم الثالث الذي سيعرض الثلاثاء على شبكة "نتفليكس"، وفي السطور القادمة أبرز نجوم كرة القدم الذين استقروا في هوليوود.

نيمار دا سيلفا

فاجأ النجم البرازيلي "نيمار دا سيلفا" جمهوره، بتغريدة مصحوبة بفيديو يعلن من خلالها مشاركته في المسلسل الإسباني الشهير "La Casa de Papel"، وذلك في وقت لم يُحدّد فيه مصير نيمار، وما إذا كان سيعود إلى فريقه السابق "برشلونة" أو غريمه "ريال مدريد"، قادماً من "باريس سان جرمان" الفرنسي، حيث وظهر نيمار مرتديا الزي الأحمر وقناع الفنان الإسباني السريالي، سيلفادور دالي، الخاص بمسلسل "لا كاسا ديل بابيل" والتي تعنِي بالعربية "بيت الورق".

يان فيرتونخين

شارك الدولي البلجيكي يان فيرتونخين، قلب دفاع توتنهام الإنجليزي، في فيلم بلجيكي كوميدي ليظهر للمرة الأولى على الشاشةبعد مسيرة حافلة في الملاعب، حيث لعب فيرتونخين لأندية أياكس أمستردام الهولندي، وفالفيك الهولندي، وانتقل إلى صفوف توتنهام الإنجليزي في 2012 ومازال أحد أعمدة خط دفاعه حتى الآن.

وسيعرض الفيلم الذي شارك فيه يان فيرتونخين يوم 20 ديسمبر المقبل أي بين مباراتي توتنهام مع مانشستر يونايتد والمقرر إقامتها يوم 16 ديسمبر، وبيرنلي المقامة يوم 23 ديسمبر.

إيريك كانتونا

يعتبر اللاعب الفرنسي "إيريك كانتونا"، نجم مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا السابق، أشهر من ترك كرة القدم بعد الاعتزال واتجه لعالم السينما في هوليوود بعد مشاركته في العديد من الأفلام الشهيرة ونجاحه بشكل كبير على غير عادة لاعبي الكرة المتجهين إلى السينما.

وكان فيلم "إليزابيث" الذي يحكي قصة حياة ملكة إنجلترا أشهر مشاركات كانتونا السينمائية بجانب 17 فيلم آخر وبأدوار متنوعة أظهرت براعة المهاجم الفرنسي الكبير في التمثيل أيضًا وليس المستطيل الأخضر فقط.

فيني جونز

يعتبر اللاعب "فيني جونز" نجم فريق تشيلسي الإنجليزي السابق، واحد من أبرع الممثلين في هوليود بعد مشاركاته في الأفلام في نهاية التسعينات أثناء فترة وجوده في الملعب وتحديدًا ضمن صفوف تشيلسي الإنجليزي، حيث شارك جونز في أكثر من 30 فيلم سينمائي وبأدوار متنوعة كوميدية وتراجيدية وكأن قد وجد ضالته في التمثيل بعدما اكتشفه المخرج الكبير جاي ريتشي.

فرانك لوبوف

تألق النجم الدولي الفرنسي فرانك لوبوف، مدافع تشيلي الإنجليزي ونجم دفاع منتخب فرنسا السابق، في العمل الفني بعدما شارك في بطولة مسلسل فرنسي.

ويحاول لوبوف الانتشار في مختلف القنوات التي تضمن له التواجد المستمر وأصبح أحد كتاب الأعمدة في الصحافة الفرنسية، كما شارك في الإنتاج السينمائي أيضا.