محامي بالنقض يتقدم ببلاغًا ضد حسن نافعة ويطالب بفتح تحقيقات عاجلة وفورية

الاربعاء 04 سبتمبر 2019 | 12:52 مساءً
كتب : دينا سليمان

اتهم طارق محمود، المحامى بالنقض والدستورية العليا،حسن نافعة بنشر اخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة من خلال تصريحاته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وتقدم "طارق محمود"، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 11588 لسنة 2019 بلاغات النائب العام ضد نافعة بهذا الشأن حيث ذكر ان نافعة معروف عنه اتصالاته الوثيقة بقيادات جماعة الإخوان الإرهابية، دائم الظهور على فضائيات الجماعة الإرهابية الداعمة للإرهاب الموجه ضد الدولة المصرية وعلى رأسها قناة الجزيرة ويتطاول على مؤسسات الدولة وقيادتها ويحرض ضدها، تنفيذا لتعليمات يتلقاها من جماعة الإخوان الإرهابية للاساءة لمصر ومؤسساتها.

واضاف المحامى بالنقد ان حسن نافع يتلقى تمويلات مالية مشبوهه من الجماعة الإرهابية للتهجم والتطاول على الدولة المصرية ونشره لنفس الافكار الإرهابية لتلك الجماعة، وتلك الأمور مجتمعة مؤثمة قانونا طبقا للمواد 40، 171، 172، 188 من قانون العقوبات المصري.

وطالب محمود في ختام بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار امر ضبط واحضار لحسن نافعة، ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه في الاتهامات الموجه اليه بالبلاغ، وطلب تحريات الأجهزة الأمنية لتحديد حجم التمويلات التى يتلقاها حسن نافعة من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية واحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.