بمناسبة عيد ميلادها.. محطات فارقة في حياة هالة سرحان

الاحد 01 سبتمبر 2019 | 02:13 مساءً
كتب : دينا شفيق

تحتفل اليوم الإعلامية الكبيرة هالة سرحان اليوم الأحد 1 سبتمبر بعيد ميلادها حيث تعد الإعلامية هالة سرحان من أهم الإعلاميات المصريات ليس فقط بسبب مشوارها الاعلامى الطويل ،إلا أنها واحدة من الرواد فى مجال افتتاح القنوات الفضائية فى مصر.

وتمكنت هالة سرحان من اكتشاف العديد من الإعلاميين الموجودين على الساحة حاليًا وتعد واحدة من أكثر الشخصيات الإعلامية المثيرة للجدل، بما تتناوله من قضايا جريئة وحساسة

وسوف نستعرض لكم في التقرير التالى أهم المحطات في حياة هالة سرحان وسبب غيابها عن الساحة الإعلامية.

1ـ بدأت هالة سرحان كمذيعة في القسم العربي من إذاعة صوت أمريكا، ثم عملت كمراسلة صحفية لجريدة الشرق الأوسط ومجلة سيدتي، ثم صحفية في مجلة كلام الناس التي كان يملكها آنذاك زوجها السابق عماد الدين أديب، وعملت أيضا كقارئة نشرة باللغة الإنجليزية من عام 1972 حتى عام 1976 في التلفزيون المصري.

2ـ بعدها كانت قناة دريم محطتها وعملت بها من عام 2000 حتى عام 2003 نائبًا لرئيس قناة دريم وبها قدمت برامج الهوا هوانا وهالة شو والحقيقة.

3 ـ تمتلك هالة سرحان سجلا صحفيا متميزا، حيث شغلت منصب رئيس تحرير مجلة سيداتي سادتي، ومدير عام الشركة الإعلامية العربية للطباعة والنشر، ومدير عام المكتب الإعلامي لشبكة راديو وتليفزيون العرب، ومقرر شعبة برامج المرأة والأسرة في راديو وتليفزيون العرب ونائب رئيس تحرير مجلة كل الناس.

4ـ وفي خطوة مفاجئة قررت الإعلامية هالة سرحان ايقاف برنامجها "ناس بوك" الذي تقدمه على قناة "روتانا مصرية" والحصول على اجازة طويلة ويعود وقف البرنامج الى أسباب شخصية وليست سياسية كما ردد البعض.

6ـ وعادت هالة سرحان للساحة الإعلامية مرة أخرى و أثارت هالة سرحان الراي العام وقت ذلك في برنامج هالة شو على قناة روتانا سينما لمناقشتها قضايا حساسة مثل العادة السرية عند الرجال والنساء و"فتيات الليل"، التي سجلت فيها مع مجموعة قلن عن أنفسهن أنهن فتيات ليل، وتحدثن عن تجاربهن ،وبعد ذلك اتهاموها بفبركة الحلقة واستئجار فتيات يقمن بالدور، واتهمت وقتها بتشويه سمعة مصر مما أدى ذلك إلى إبتعادها عن الساحة الإعلامية من هذا الوقت.