يحيى كدواني: تفوق مصر على تركيا جويًا تحذير لمن يفكر في الاقتراب منا

الجمعة 23 اغسطس 2019 | 11:57 صباحاً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن تصنيفات جلوبال فاير باور تصدر بشكل دوري، وما يقدم من أرقام يعكس بشكل كبير حرص مصر على تواجدها وأمنها القومي من خلال توفير التسليح المناسب لحماية أمنها القومي.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي لـ "بلدنا اليوم" أن القوات الجوية المصرية في وضع جيد جدًا في هذه الفترة بالنسبة للدول المحيطة، وهذا ينتج عنه شعور شعب مصر بالأمان لوجود قواته الجوية في طليعة القوات على مستوى العالم.

وأضاف كدواني أن قواتنا الجواية على قدر عالي من الكفاءة وحاليًا مسلحين بأفضل أنواع الطائرات الأمريكية والفرنسية والروسية ومختلف الطائرات، مشيرًا إلى ظهور ذلك على أرض الواقع عبر الضربات الاستباقية للعناصر الإرهابية في كافة المناطق.

وتابع النائب البرلماني أن تفوق مصر على تركيا في القائمة يعطي انطباعات جيدة في الأعراف العسكرية، حيث يعطي لمصر ثقل دولي، وثقل إقليمي، ويعطي نوعًا من التحذير المستمر لأي شخص يفكر في الاعتداء على أمن مصر القومي.

واختار موقع جلوبال فاير ، قائمة الدول الأكبر في القوة الجوية وفقا لعدد الطائرات التي تملكها أقوى الجيوش في الشرق الأوسط ، واحتلت مصر المرتبة بـ1092 طائرة حربية متنوعة، متفوقة على تركيا بـ1067 طائرة، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثالث حيث وصل عدد طائراتها إلى 848 طائرة حربية متنوعة، متقدمة بذلك على دولة الاحتلال التي جاء ترتيبها في المرتبة الرابعة بامتلاكها 595 طائرة حربية، فيما حلت الجزائر في المرتبة الخامسة بعدد طائرات بلغ 551 طائرة متنوعة.

اقرأ أيضا