من "حبيب الأربعاء لـ "يوم تلات".. نجوم تغنوا بأيام الأسبوع

الاربعاء 21 اغسطس 2019 | 02:02 مساءً
كتب : دينا شفيق

أصبحت أغنية عمرو دياب الجديدة "يوم تلات" حديث مواقع التواصل الاجتماعى بعد ساعات من طرحها على "يوتيوب"، والتي تعبر عن الحيرة بين الجمال الأسمر والروح الحلوة والحنين للجميلة البيضاء، هذه الكلمات التي جعلت الجمهور يعتبر الأغنية استعراضًا لذكريات عمرو الغرامية.

ولا تعد أغنية عمرو دياب هي الفريدة من نوعها لفنان عربي يغنى لأحد أيام الأسبوع فهناك العديد من الفنانين الذين غنوا للأيام من ضمنهم نخبة كبيرة من عظماء الفن القدماء.

السبت فات

تعد أغنية" السبت فات" أحد أشهر أغاني الفنان الكبير محمد عبد المطلب والأغنية من كلمات أحمد عبد المجيد،وألحان محمود الشريف والتى لاقت تفاعل كبير من الجمهور وقت عرضها .

يا ولاد بلدنا

تعد أغنية يا ولاد ولادنا من أشهر أغانى المطرب الراحل محمد فوزي التي تتناول يوم الخميس بالتحديد الذي يصبح فيه فوزي عريسا وهي من كلمات صلاح فايز، وألحان محمد فوزى.

وتقول كلماتها "يا ولاد بلدنا يوم الخميس هكتب كتابى وابقى عريس والدعوة عامة وهتبقى لمة وهيبقى ليا فى البيت ونيس".

هلا بالخميس

تعد أغنية هلا بالخميس أيضا من أشهر الأغاني التى طرحت مؤخرا باللهجة الخليجية وتدور فكرتها بيوم الخميس الذي ينتظر فيه المطرب بلقاء مع حبيبتة القديمة

وتقول الأغنية "هلا والله يابعدهم هلا والله بالونيس.. انا من يوم الاحد وانا هوجس بالخميس".

أيام الأسبوع

أصدرت فرقة"جيليانا"أغنية تناولت أيام الأسبوع كلها وتحمل اسم "أيام الأسبوع" من توزيع الفنان حميد الشاعري.

وتقول كلمات الأغنية"سبت حد اتنين تلات أربع خميس جمعة.. البنين ويا البنات الحب دا جامعة".

حبيب الأربعاء

تعد أغنية "حبيت الأربعاء" من أشهر أغاني المطربة فايزة أحمد حيث تتذكر المطربة الراحلة فايزة وفيها لا تتذكر المطربة الراحلة في قصة حبها سوى يوم الأربعاء.

وتقول كلمات الأغنية "لا تسلني ياحبيبي… كيف هذا الحب جاء.. لا تسلني ياحبيبي ..أين كان البدء أين الإنتهاء.. لستُ ادري.. كلما أدريه اني لست أدري غير أن اليوم كان الاربعاء".

الخميس حبوب

طرح الملحن والمطرب محمد رحيم، اليوم الأربعاء، برمو أغنيته الجديدة "الخميس حبوب" من خلال صفحته الشخصية بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، والمقرر طرحها خلال الأيام المقبلة على الإذاعات والقنوات الفضائية.

أغنية "الخميس حبوب" من كلمات باسم عادل وألحان وتوزيع الموسيقار محمد رحيم، وهندسة صوتية عمار خاطر.