عصمت زايد: مدينة العلوم والثقافة وجهة حضارية لمصر أمام العالم

الجمعة 02 اغسطس 2019 | 11:48 صباحاً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب عصمت زايد، عضو لجنة الثقافة والإعلام، إن مصر هي قلب الوطن العربي، وبالتالي فإن قرار الرئيس السيسي إنشاء مدينة للثقافة والعلوم له أهمية كبرى خصوصًا في ظل الحضارات المختلفة التي مرت على مصر.

وأضاف زايد لـ "بلدنا اليوم" أن هذا القرار يساهم في إظهار وجه مصر الحضاري، موضحًا أن تلك المدينة ستكون مهمة جدًا ومزار سياحي للدولة العربية والعالم أجمع، لأن الثقافة هي لغة الدور المتحضرة، معتبرًا أن هذا الأمر مهم جدًا نظرًا لامتلاك مصر الكثير من الأدوات الثقافية وينقصها العرض فقط.

وتابع عضو ثقافة الإعلام أن المدينة ستلعب دورًا هامًا في عرض المنتج الثقافي ووجه مصر الحقيقي بصورة تساهم في ترويج السياحة وتحسين صورة مصر في العالم الخارجي وأفريقيا، بعد فترة كبيرة من البعد عن محيطنا.

وعن تطوير الإعلام قال زياد إنه أحد الأسلحة المهمة جدًا خصوصًا المريء وهي المسلسلات والأفلام، بحيث يجب أن تكون الأفلام والمسلسلات المعروضة على الشاشة نابعة بشكل حقيقي من واقع موجود فعليا، مشددًا على ضرورة تجنب خدش الحياء وأعمال العنف.

وذكر أن الإعلام الغربي دائما ما يظهر الجانب الجيد في أعماله التي يقدمها للجمهور، ويسوق وجه بلده الجيد في منتجه المقدم، موضحًا أن الصحف أيضًا خصوصًا القومية في حاجة إلى إعادة هيكلتها كي تتحول من الخسائر إلى الأرباح، مطالبًا بتحويل الصحف الورقية إلى صحف إلكترونية.

وأكمل عضو إعلام البرلمان أن البرامج المقدمة في التليفزيون في حاجة إلى أن تكون جيدة وتقدم الإفادة للأسرة المصرية دون أن تتحول إلى مضيعة للوقت، مشيرًا إلى أن هناك بعض المحتوى البرامجي السيء وهنا فالهيئات الرقابية هي الأساس في تحجيم هذا المنتج، بحيث يكون هناك إنتاج يخدم المجتمع ويقدم محتوى يخدم الواقع في نهاية المطاف.

اقرأ أيضا