"هواوي" تخطط لاتخاذ أخطر قرار في مسيرتها التكنولوجيا

السبت 20 يوليو 2019 | 08:09 مساءً
كتب : إسلام السايس

تخطط الشركة التكنولوجيا العملاقة "هواوي" لاتخاذ أخطر قرار في مسيرتها الصناعية، وهو الاستغناء تماما عن خدمات نظام تشغيل الأندرويد، التابع للعملاق الأمريكي "جوجل"، حيث تتجه إلى الاعتماد على نظام تشغيلها الجديد التي أعلنت عنه وأطلقت عليه اسم "هونج ميج".

قال رئيس الشركة "رن زينج في"، إن "هواوي" تدرس الاستغناء عن نظام "أندرويد" بشكل نهائي، حتى بعد قرار رفع الحظر المفروض على هواتفها، مشيرا إلى أن نجاح نظام تشغيل "هونج ميج" الخاص بهواوي سرع من التخطيط للفكرة، حيث أنه أسرع من أندرويد وios، كما أنه على مستوى عال من الأمان.

وفي السياق ذاته، قال "تشن ليفان"، عضو مجلس إدارة "هواوي تكنولوجيا"، إن علماء الشركة مستمرون في تطوير برنامجها الخاص، موضحا مميزات لوسائل إعلام صينية "هونغ مينغ مصمم للاستخدام الصناعي وتم تطويره من أجل استخدامه كبديل لنظام النشغيل أندرويد في المستقبل، كما أنه في حاجة للعديد من التعديلات والعمل حيث أنه يحتوي على شيفرات تصل للآلاف فقط، بينما تصل شيفرات أندرويد لعشرات الملايين".

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات على العملاق الصيني "هواوي" في وقت سابق، مما جعل "جوجل" أوقف التعاون معها في مجالات البرمجيات والخدمات الفنية، وهو ما تسبب في وقوع خسائر كبيرة للشركة الصينية بسبب مقاطعة العديد من الشركات العمل معها.

اقرأ أيضا