السجن المشدد 3 سنوات لـ "مُسجل" بحوزته مواد مخدرة في إمبابة

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 01:24 مساءً
كتب : دينا سليمان

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقي، وعضوية المستشارين أحمد صادق قرني، وعبد الحميد كامل عبد السميع، وأمانة سر محمد هاشم، بمعاقبة عامل ألوميتال ، بالسجن المشدد 3 سنوات لحيازته مواد مخدرة بإمبابة.

البداية عندما تمكن الرائد مؤمن فرج معاون مباحث قسم شرطة إمبابة من القبض على "محمود.ع.ال.م"، 24سنة، عامل ألوميتال، مقيم عزبة خيزة- المنيرة- الغربية التابعة لنطاق دائرة قسم شرطة إمبابة التابع لمديرية أمن الجيزة.

وذلك أثناء قيام قوة من مباحث القسم لإستهداف وضبط المحكوم علية سالف الذكر لتنفيذ حكم قضائي 6 شهور في القضية رقم 10883 لسنة 2017 "ضرب" وبعد عمل التحريات اللازمة من المصادر السرية لتحديد مكان له لتتمكن القوة من القبض علية.

وبتأكيد مكانه انتقلت القوة للقبض عليه، وعند تواجده بجوار منزلة بالعنوان السابق ذكره، تم القبض علية وبسؤاله عن إسمه أقر بما سبق ذكره، وبطلب تحقيق الشخصية للكشف عنه وجد أنه لا يحمل بطاقة هواية، وبمواجهته بالأحكام المطلوب لها إعترف بها، وبتفتيشه عثر بين طيات ملابسة على 35 كيس بلاستيك شفاف صغير الحجم بداخل كل منهم كمية من نبات غامق اللون يشتبة فيه أن يكون من المواد المخدرة .

وبمواجهته بما عثر علية أقر أنها مواد مخدرة بقصد الإتجار بها وكان في طريقة لترويجها على عملائه، وإنتقلت به القوة لديوان القسم وبالعرض على المقدم محمد ربيع رئيس مباحث القسم، أكد إعترافه ، وتم التحفظ على المضبوطات التى تزن "مائه وأربعة جرام وإثنان وخمسون سنتجرام".

وحرر المحضر اللازم بالواقعه برقم 7962 لسنة 2019 جنح قسم إمبابه، للعرض على النيابة العامة لتتوالى التحقيق.

وبالعرض على المستشار عبد العزيز مروان وكيل النائب العام، وبسؤالة عن التهمة الموجة إلية " أنكر مانسبه له " وقال" أنا معرفش عن المضبوطات حاجة" وعليه تكرر حبس المتهم إحتياطيا على ذمة التحقيق، لحين إستكمال تحريات المباحث وإستلام نتيجة المعمل الكيميائي للطب الشرعي عن تحليل العينة المأخوذة من المادة المضبوطة مع المتهم.

وأثبت المعمل الكميائي للطب الشرعي أن ماوجد داخل الكيس البلاستيك مادة بنية اللون تحتوي على مادة الـ"5-fluoro" –"mdmb pica" المدرجة بالجدول الأول من جداول المخدرات.

وبعد الإطلاع على تقرير المعمل الجنائي وتحريات المباحث، قررت النيابة إحالة المتهم إلي محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة إستئناف القاهرة لمعاقبة المتهم وفقا لمواد الإتهام والوصف الوارد بأمر الإحالة مع رفق قائمة بأدلة الإثبات مع إستمرار حبس المتهم إحتياطيا على ذمة المحاكمة الجنائية.

وبعد الإطلاع والمحاكمة قضت بالقرار المتقدم.

اقرأ أيضا