مؤشر "نيكي" يتراجع بسبب تصريحات ترامب.. تعرف على التفاصيل

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 11:34 صباحاً
كتب : هاجر بركات

هبط مؤشر نيكي في بورصة طوكيو للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، جاء ذلك بعد التصريحات التي أعلن عنها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن التجارة والتي نتتج عنها العزوف، وبناء على ذلك تراجعت أسهم التكنولوجيا تماشيا مع نظيرتها الأمريكية.

وارتفعت مؤشرات شركات القطاع المالى مثل البنوك وشركات التأمين بعد صعود عوائد سندات الخزانة الامريكية نتيجة بيانات أوضحت ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع فى يونيو.

وصعد سهم أسكول التى تبيع اللوازم المكتبية أكثر من 12% خلال تعاملات منتصف الجلسة بعد أن أكدت الشركة تقريرا لصحيفة نيكى جاء خلاله أنها طلبت إجراء محادثات مع ياهو اليابان لإنهاء تحالفهما.

وهبط المؤشر نيكى 0.3% ليغلق عند 21469.18 نقطة، بينما تراجع المؤشر تويكس الأوسع نطاقا 0.1% إلى 1567.41 نقطة.

وفاق عدد الأسهم الهابطة تلك الصاعدة بواقع 1399 إلى 672.

يذكر أن الأسهم الأمريكية تأثرت بالسلب بعد أن صرح ترامب بوجود الكثير من العمل الذى يجب القيام به مع الصين بشأن التجارة وهدد بفرض رسوم جمركية على سلع صينية أخرى بقيمة 325 مليار دولار.

وبعد تراجع تى.دى.كيه كورب 2.6% وانخفاض سهم تايو يودن 2.4% باع المستثمرون أسهم شركات التكنولوجيا.

بينما سجلت أسهم الشركات المالية أداء يفوق السوق، مع ارتفاع سهم مجموعة سوميتومو ميتسوى المالية 0.3% وصعود سهم داي-ايتشى لايف هولدنجز 0.2 % وصعود سهم تى آند دى هولدنجز 0.7%.

وتسببت عمليات بيع للعقود الآجلة فى هبوط أسهم ذات ثقل على المؤشر مثل مجموعة سوفت بنك وفاست للتجزئة وتيرومو التى هبطت 2.4% و0.6% و2.9% على الترتيب.

اقرأ أيضا