آخرهم "كيرلس".. "التعليم" تواصل مسلسل تجاهل تكريم أوائل الثانوية

الاحد 14 يوليو 2019 | 07:49 مساءً
كتب : إسلام السايس

بعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة في كل عام، يتم تكريم الأوائل من خلال وزارة التربية والتعليم، وكذلك من وسائل الإعلام المختلفة، إلا أن هناك إخفاقات من قبل الوزارة في نسيان تكريم بعض الطلاب.

لكن هذه المرة، تعتبر الأولى من نوعها، حيث تجاهلت الوزارة، أحد طلاب الثانوية العامة، الحاصل على نسبة 100% بالثانوية العامة قسم علمي علوم، ولم تكرمه الوزارة مع الأوائل، ونرصد في هذا التقرير أشهر إخفاقات الوزارة في تكريم أوئل الثانوية العامة.

الثانوية العامة

كيرلس أنور جرجس

تمكن الطالب كيرلس بمدرسة الشهيد خيرت القاضي الثانوية بنين، بمدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، من الحصول على 100% بالثانوية العامة لعام 2019 قسم علمي علوم، وتبين ذلك من خلال النتيجة التى ظهرت على المواقع الإلكترونية، لكنه لم يتلق أي اتصال من وزارة التربية والتعليم، ولم يُعلن من ضمن الأوائل.

يوسف إمام

حصد الطالب يوسف إمام فهمى، في عام 2018 علي المركز العاشر على مستوى الجمهورية أدبي، بعدما قدم تظلم في مادة علم النفس، التي كان واثقًا من حصوله فيها على درجة تكاد تكون النهائية، وقد حصل على درجة إضافية، بعدما صدرت مذكرة من مكتب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أفادت بحصوله على درجة إضافية ليكون مجموعه 406.5، إلا أن إجراءات استخراج الشهادة الجديدة، فوتت عليه الفرحة الأولى والتكريم مع الأوائل.

يمنى أحمد

تمكنت الطالبة يمنى أحمد محمد أحمد الخضري، بمدرسة الشهداء الثانوية بنات بقوص، من الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية بشعبة علمي علوم وبمجموع 410 درجات هذا العام، بعد إعادة تصحيح أوراقها، وقرار وزارة التربية والتعليم إضافتها على رأس قائمة أوائل الثانوية العامة لعام 2018.

مصطفى عصام

نفس الأزمة حدثت في عام 2017، حيث فوجئ الطالب مصطفى عصام مصطفى حماد، بمدرسة الطود الثانوية المشتركة، في إدارة كوم حمادة التعليمية، بالبحيرة، بحصوله على 409.5 درجة، في الثانوية العامة شعبة "علمي علوم"، وهو نفس مجموع المركز الأول على شهادة الثانوية العامة، علمي علوم، متساوياً مع زملائه في المركز الأول والأول مكرر، ورغم ذلك لم يكرم بالإعلان عن اسمه ضمن الأوائل.

منار محمد

كما عانت الطالبة منار محمد نجيب، الحاصلة على المركز السابع مكرر في نتائج الثانوية العامة علمي علوم، من مدرسة العنانية الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، من تجاهل وزير التربية والتعليم في تكريمها، ولم يتصل بها ليهنئها كبقية زملائها بمناسبة تفوقها.

الثانوية الصناعية

دعاء محمد

تعرضت الطالبة دعاء محمد إسماعيل عبد الحفيظ، صاحبة المركز الأول على مستوى الجمهورية لدبلومات المدارس الفنية الصناعية لنفس الموقف، وفي عام 2017، للتجاهل من قبل وزارة التربية والتعليم، وتقدم الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني آنذاك، باعتذار ذكر فيه أن الطالبة دعاء رقم جلوس 634658 من مدرسة أبو حمص الصناعية بنات بالبحيرة، حصلت على مجموع درجات 683 من 700، وهو نفس مجموع الطالبة جميانة، الأولى على تخصصها، وأنها بذلك تصبح الأولى مكرر.

اقرأ أيضا