خاص.. رابع الثانوية العامة: حلمي الوصول لمكانة مجدي يعقوب ووالدي سر تفوقي

السبت 13 يوليو 2019 | 09:14 مساءً
كتب : محمد الشبكشي

شاركت "بلدنا اليوم"، فرحة أسرة الطالبة رحاب ممدوح محمد بكر، بمدرسة الدلنجات الثانوية بنات بمحافظة البحيرة، والحاصلة على المركز الرابع على مستوى الجمهورية والأولى على مستوى المحافظة في امتحان الثانوية العامة بمجموع 408 درجة بنسبة 99.6%.

وأعربت "رحاب" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" عن سعادتها فور سماع الخبر بعد تلقي مكالمة من مكتب وزير التربية والتعليم اليوم السبت، وأكدت أن حلمها الوصول لمكانة الدكتور مجدي يعقوب الذي تعتبره مثلا أعلى لها.

وأكدت "رحاب" أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن أهم شيء هو تنظيم الوقت ومواعيد الدروس والمذاكرة، وأشارت والدتها إلى أن نجلتها تحب المذاكرة منذ الصغر وكانت متوقعة لها هذا النجاح.

وأوضحت "رحاب" أن والدها كان قبل وفاته يحفزها ويأتي لها بالجرائد التي تحتوى على أسماء وصور الأوائل، ما شجعها علي التفوق، معربة عن رغبتها في الحصول على منحة في الجامعة الألمانية لتحقيق طموحاتها في مجال الطب.

كما أشارت إلى أنها بدأت المذاكرة تدريجيا إلى أن وصلت لـ ١٠ ساعات يوميا، وكانت متوقعة مجموعها ولم تحصل على دروس خصوصية وإنما مجموعات تقوية وساعدتها شقيقتها "دعاء" طالبة كلية الصيدلية في مادة الكيمياء وشقيقها المهندس "خالد" في مادة الفيزياء.

اقرأ أيضا