وزير الأوقاف ونقيب الصحفيين يفتتحان دورة قضايا تجديد الخطاب الديني

السبت 13 يوليو 2019 | 02:45 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

افتتح وزير الأوقاف، ونقيب الصحفيين الدكتور ضياء رشوان، ووكيل أول النقابة جمال عبد الرحيم، فعاليات الدورة التدريبة بعنوان: «قضايا تجديد الخطاب الديني والقواعد المهنية في تحرير الخبر الديني"، والتي تعقد على مدار 5 أيام متتالية، بأكاديمية التدريب التابعة للوزارة بمدينة السادس من أكتوبر.

وخلال كلمته بالندوة أكد الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، أن التجديد في الأدمغة وليس في الكتب، فهو يظهر في سلوك الأفراد ، مؤكدا أنه لا تجديد إلا بالاحترام والتعامل الجيد بين الناس.

وأضاف"رشوان"، أن تدريب المحرر في الشأن الديني بهذا الشكل يجعله قادرا على التعامل مع القارئ، وهذا أفضل لأنه سيجعل هناك حالة من التفاعل، فالمهنية هي الأساس لكل عمل جيد.

ولفت إلى أن الدورة المقامة، تساهم في أن تجعل الصحفي أو الإعلامي أكثر جدية ومعرفة بما يكتب، وليست في علوم الدين وإنما في علوم الصحافة والإعلام.

وأشار رشوان إلى أنه سيتم تبادل الدورات والأدوار مع الأوقاف للوصول إلى منظومة متكاملة، فـ التبادل سيكون بين مركز التدريب الجديد والأئمة، وهناك الكثير من التعاون الذي سيشهده الصحفيون خلال الفترة المقبلة، منها تقديم فرص في الإسكان الاجتماعي بتسهيلات كبيرة.

الخطاب الديني

الخطاب الديني

الخطاب الديني

الخطاب الديني

الخطاب الديني

الخطاب الديني

الخطاب الديني

اقرأ أيضا