محافظ القليوبية يشهد اجتماع اللجنة الدائمة للتعبئة والإحصاء

الخميس 11 يوليو 2019 | 09:46 صباحاً
كتب : محمد ضوه

اجتمع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الخميس، باللجنة الدائمة للتعبئة العامة والإحصاء بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

حضر الاجتماع، الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، والدكتورعواد أحمد علي السكرتير العام، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، ومدير إدارة الإحصاء بديوان عام المحافظة.

وأشار مدير إدارة الإحصاء، أن الخطتين العامة والفرعية تحتوي علي جميع الإمكانيات المادية والبشرية للمحافظة وتحقيق الإستخدام الأمثل لتلك الإمكانيات لتأدية الغرض الذى أنشأت من أجله، وكذلك لخدمة متطلبات القوات المسلحة في حالة التعبئة عند حدوث الأزمات والكوارث.

من جانبه وجه محافظ القليوبية، علي ضرورة تفعيل غرف العمليات والكوارث بجميع مديريات الخدمات وعمل تجارب محاكاة للأزمات علي أرض الواقع والتدريب المستمر للإعداد كوادر بشرية مؤهلة لمواجهة الأزمات والكوارث.

كما شدد المحافظ، علي ضرورة التدقيق في تجميع البيانات التي تتضمنها الخطة والتحديث المستمر لتلك البيانات، مشيرًا إلى أنه لابد من الحفاظ على الأرواح والممتلكات من خلال منظومة وطنية للحد من مخاطر الكوارث بما يحقق رفع القدرات القومية والاجتماعية، ولتحقيق هذه الغاية لابد من وضع مجموعة من الأهداف من بينها تكامل سياسات التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا