اعتماد ضوابط الحملات الدعائية للهيئة العامة لتنشيط السياحة

الجمعة 05 يوليو 2019 | 07:06 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قرر مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، اعتماد الضوابط الجديدة التي تنظم الحملات الدعائية المشتركة مع منظمي الرحلات للعام المالي٢٠١٩/٢٠٢٠.

ويأتي ذلك في إطار قيام الهيئة بمراجعة وتطوير أدوات الترويج والتنشيط بما يتواكب مع المتغيرات المتلاحقة في هذا المجال عالميا، وفي إطار سعي وزارة السياحة لتنويع أدوات الترويج وتحديث آليات التسويق لمصر بالخارج، وهي أحد أهم المحاور التي يعتمد عليها برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

من جانبه أوضح المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة، أنه تم وضع الضوابط الجديدة بعد عقد عدة اجتماعات مع ممثلي القطاع الخاص في مجلس إدارة الهيئة، لمراجعة معايير الحملات المشتركة السابقة وتحديثها لتحقيق أقصى مردود منها، وذلك في إطار سعي الهيئة لمعالجة كافة المشاكل التي كانت تواجه شركات السياحة ومنظمي الرحلات، وقال أن الهيئة تقوم باستمرار بتقييم مردود تلك الحملات، سواء كان ذلك قبل أو أثناء أو بعد انطلاق تلك الحملات.

وأشار "يوسف" إلى أن الهيئة تدرك أهمية ودور الحملات المشتركة فى دفع الحركة السياحية الوافدة الى مصر بالاشتراك مع شركات السياحة ومنظمى رحلات الذين تعتبرهم الهيئة شركاء فعليين فى الترويج للمقصد المصرى، موضحا أن الهيئة من خلال الحملات المشتركة تهدف إلى فتح أسواقا جديدة أو أسواقا ترغب في زيادة حجم السياحة الوافدة منها الي مصر.

وقد قامت الهيئة بإرسال الضوابط الجديدة التي تنظم الحملات الدعائية المشتركة للاتحاد المصري للغرف السياحية ولشركات السياحة ومنظمي الرحلات.

يذكر أن مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يترأسه رئيس الهيئة ويضم رئيس اتحاد الغرف السياحية ورؤساء غرف الشركات والمنشآت الفندقية والمنشآت السياحية والعاديات، كما يضم خبراء في مجال التسويق وممثلين عن قطاع الأعمال السياحي الخاص، وممثل عن وزارة السياحة ، ورئيس سلطة الطيران المدني وممثلين عن وزارات الثقافة والنقل .

اقرأ أيضا