حبس شخص لاتهامه بإشعال النيران فى منزل بعد سرقته بدار السلام

الجمعة 05 يوليو 2019 | 03:46 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قررت النيابة العامة، حبس شخص 4 ايام على ذمة التحقيقات التى تجري معه لاتهامه بإشعال النيران فى منزل بعد سرقتة بمنطقة دار السلام.

وتلقى قسم شرطة دار السلام بنشوب حريق بشقة كائنة بعقار بعزبة خير الله دائرة القسم.

وعلى الفور تم الانتقال لمحل البلاغ وبالفحص تبين نشوب حريق بشقة كائنة بالطابق الثانى بعقار ملك ( بائع - سن 33 - مقيم محل البلاغ " غير متواجد " ) نتج عنه احتراق محتويات إحدى الغرف (دون إصابات) وتبين سلامة منافذ الشقة وتم السيطرة على الحريق.. باستدعاء مالك الشقة وسؤاله لم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وتشكل فريق بحث بقيادة العميد محمد الشرقاوى رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة لكشف ملابسات الواقعة أسفرت جهوده من خلال جمع المعلومات عن التوصل لمشاهدة (سائق توك توك - سن 28 - مقيم بدائرة القسم) في المنطقة محل الواقعة فى وقت معاصر لاكتشافها وأنه وراء إرتكابها وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تم ضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة ، وقرر بأنه نظرًا لمروره بضائقة مالية وارتباطه بعلاقة صداقة بالمجنى عليه خطط لسرقة مسكنه، وفي سبيل ذلك قام بمغافلته واصطناع نسخة من مفاتيح الشقة سكنه (محل البلاغ).

وبتاريخ الواقعة استغل عدم تواجد المجنى عليه وتمكن من دخول الشقة والاستيلاء على مبلغ مالى قدره (1250 جنيها) من داخل دولاب غرفة النوم، وقام بإضرام النيران بها في محاولة لإخفاء معالم جريمته، ولاذ بالفرار، وباستدعاء مالك الشقة تعرف على المتهم ، واتهمه بارتكاب الواقعة تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.