بوروسيا دورتموند يبدأ الاستعداد للموسم الجديد في ظل غياب العديد من لاعبيه

الاربعاء 03 يوليو 2019 | 01:52 مساءً
كتب : أحمد عصام

بدأ نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء تدريباته الاستعدادية للموسم الجديد الذي يتطلع من خلاله إلى التتويج بلقب الدوري الألماني "بوندسليجا"، الذي اقترب منه بشكل كبير في الموسم الماضي، لكن الفريق يشهد غياب العديد من لاعبيه.

وأجرى الفريق مرانه اليوم بحضور 19 لاعبا من بينهم مدافع المنتخب الألماني السابق ماتس هاميلز واللاعب الشاب ماتيو موري، وجرى تقييم أداء اللاعبين خلال المران الذي أجري دون حضور جماهير أو وسائل إعلام.

ومن المقرر أن ينضم في وقت لاحق 12 لاعبا دوليا إلى تدريبات الفريق، الذي يدربه المدير الفني لوسيان فافري، ومن بينهم نيكو شولز وثورجان هازارد وجوليان براندت.

وكان دورتموند قد أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني بالبوندسليجا بفارق نقطتين فقط خلف بايرن ميونخ، علما بأن دورتموند كان متفوقا على بايرن بفارق تسع نقاط في وقت سابق من الموسم نفسه.

وقال المهاجم ماركو رويس، الذي لم ينضم بعد إلى تدريبات الفريق، إن دورتموند يهدف إلى المنافسة بقوة على اللقب خاصة بعد ما قدمه في الموسم الماضي وبعد الصفقات التي أبرمها النادي.

وسيتوجه بوروسيا دورتموند إلى الولايات المتحدة لإقامة معسكر بين 15 و21 يوليو الجاري، ويخوض خلاله مباراتين وديتين أمام سياتل ساوندرز وليفربول الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، كما يقيم معسكرا في سويسرا بين 27 يوليو الجاري والثاني من أغسطس يلتقي خلاله كلا من أودينيزي وسانت جالن.

وستكون أول مباراة رسمية لبوروسيا دورتموند بالموسم الجديد، مباراة كأس السوبر الألماني أمام بايرن ميونخ في الثالث من أغسطس ثم يخوض بعدها مباراته أمام فريق الدرجة الثالثة أوردينجن في الدور الأول لكأس ألمانيا في التاسع من أغسطس.

ويستهل بوروسيا دورتموند مشواره في البوندسليجا بلقاء أوجسبورج في 17 أو 18 أغسطس المقبل.