مارجريت عازر: نسير بخطوات ثابتة لتمكين المرأة المصرية

الخميس 27 يونية 2019 | 10:24 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قالت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، إن المرأة المصرية قفزت مراحل كبيرة بفضل القيادة السياسية الموجودة في مصر، لأن هناك إرادة سياسية حقيقية لتمكين المرأة في شتى المجلات.

وأضافت عازر لـ"بلدنا اليوم"، : "نخطو خطوات واسعة وكبيرة لتمكين المرأة المصرية سياسيًا، وذلك بفضل تسليط الضوء على دور المرأة في المجتمع عبر وسائل عدة أظهرت قوته وأهميته، معتبرة أن هذا العصر هو العصر الذهبي للمرأة منذ ثورة 25 يناير".

وتابعت النائبة البرلمانية، أنها لأول مرة يكون هناك انتخاب للمرأة وعن اقتناع من الشعب، الأمر الذي ينم عن وجود تغيير كبير في تفكير الشعب المصري، إضافة إلى أن 25% من الوزارارت نساء، خصوصًا في الوزارات الهامة، في منصب المحافظ وهو أمر يبين مدى أهمية إدراك قيمة دور المرأة في المجتمع.

وواصلت، : "لأول مرة يكون هناك مستشارة للرئيس سيدة، وهذا أمر مهم جدًا، وبالتالي علينا أن نسلط الضوء عليها بشكل أكبر في المحافل الدولية المختلفة".

جدير بالذكر أن ماريا جابربيل مفوضة الاتحاد الأوروبي للاقتصاد والمجتمع الرقمي، أشادت بالخطوات التي تتخذها مصر في مجالي تمكين المرأة والرقمنة، مؤكدة متابعتها للتطورات التي تحدث في مصر بهذا المجال.

جاء ذلك، خلال لقائها مع الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والتي تزور مؤسسات الاتحاد الأوروبي ببروكسل حاليًا لعرض التقدم المُحرز والجهود المبذولة في مجال تمكين المرأة المصرية.

اقرأ أيضا