قبل "وردة".. أزمات أخلاقية أبعدت نجوم الكرة عن المنتخب

الخميس 27 يونية 2019 | 10:15 مساءً
كتب : وائل منير

فجرت أزمة عمرو وردة، أزمة قوية داخل المنتخب المصري، بعد انتشار فيديو منسوب للاعب المحترف في صفوف الدوري اليوناني مع فتاة مكسيكية في وضع مخل.

وبدأت القصة عندما نشرت الفتاة المكسيكية فيديو وصورًا لعمرو وردة عبر حسابها على تويتر وبدأ رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر في تداوله بكثافة، حتى وصل الأمر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبوريدة.

على الفور، قرر مجلس إدرة الاتحاد المصري لكرة القدم، استبعاد عمرو وردة، من المشاركة مع منتخب مصر والمنتخبات الوطنية مدى الحياة.

وجاء قرار استبعاد عمرو وردة من المشاركة مع المنتبخات الوطنية مدى الحياة، قبل أن يتم العفو عن اللاعب وعودته مرة أخري لمعسكر الفراعنة.

وعلى مدار تاريخ لاعبي المنتخب المصري مع الفراعنة سبق عمرو وردة عدد من اللاعبين الذين تم استبعادهم من المنتخب سواء بسبب أزمات أخلاقية أو انضباطية.

وفيما يلي أبرز اللاعبين الذين تم استبعادهم من صفوف المنتخب علي مدار التاريخ:

إبراهيم سعيد

سبق لاعب الأهلي والزمالك ومنتخب مصر الأسبق، عمرو وردة في استبعاده من معسكر منتخب بلاده عام 2002 قبل ساعات قليلة من بدء بطولة أمم أفريقيا بدوبة مالي.

وتم استبعاد إبراهيم سعيد حينها من جانب الراحل محمود الجوهري، المدير الفني لمنتخب مصر ،بعدما رأي إبراهيم سعيد بصحبة إحدي الفتيات على حمام السباحة الخاص بالفندق.

محمد زيدان

تم استبعاد محمد زيدان من جانب بوب برادلي المدير الفني للمنتخب، قبل مواجهة منتخب إفريقيا الوسطى عام 2012 في تصفيات أمم أفريقيا.

فوجئ المدرب الأمريكي حينها بطلب من محمد زيدان لاعب بوروسيا دورتموند السابق بالسفر للصين للتفاوض مع أحد الأندية الصينية ، قبل أيام قليلة أفريقيا الوسطى، غير أن المدرب الأمريكي رفض طلب زيدان وطالب بخروجه من معسكر المنتخب.

أحمد حسام ميدو

الجميع يتذكر الواقعة الشهيرة لأحمد حسام ميدو مع الكابتن حسن شحاتة في بطولة أمم أفريقيا 2006، ، وسط حضور جماهيري يتجاوز الـ 80 ألف متفرج في استاد القاهرة.

وجاءت المشكلة بين الثنائي بعد قيام حسن شحاتة بإجراء تبديل للمنتخب بدخول عمرو زكي لاعب الزمالك السابق بدلا من ميدو، مما أدي لغضب ميدو.

وقال ميدو أثناء تبديله موجها كلامه لحسن شحاتة: لماذا تغيرني؟ ولماذا أنا في كل مباراة؟، واندفع ميدو موجها سيل من الشتائم لمدربه وتدخل لاعبو المنتخب لمنع تطور الأمور.

واستبعد اتحاد الكرة أحمد حسام ميدو من المشاركة مع المنتخب لمدة 6 أشهر بعد هذه الواقعة.

اقرأ أيضا