حوار| عائشة عثمان: قدمت "عايشة شو" بشكل مختلف.. ولم أواجه أي صعوبات في التصوير

الاربعاء 26 يونية 2019 | 11:10 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

لمعت وتألقت في برامج موسم رمضان الماضي ببرنامج "عايشة شو" والتي استضافت خلاله مجموعه من النجوم في حلقات مثيرة، لذلك التقينا الإعلامية عايشة عثمان وكان معها هذا الحوار، التي كشفت من خلاله عن كواليس العمل، وما هي الصعوبات التي واجهتها أثناء تصوير البرنامج، ولماذا أصرت على تقديم البرنامج من خلال مصر.

عائشة عثمان: حققت نجاح كبير بـ"عايشة شو" لأني قدمته على قناة مصرية.. ومصر هي "هوليود الشرق" في الفن

عائشة عثمان

سعيدة بخوض تجربة تقديم برنامج حوارى على قناة مصرية في شهر رمضان الماضي ؟

طبعاً سعيدة بتواجدي في شهر رمضان الماضي، مع الجمهور المصري عبر شاشة قناة مصرية كبيرة مثل قناة "النهار" و"القاهرة والناس"، ومن المعروف أن رمضان شهر التليفزيون والفن والعبادة أيضا، وبالأخص فإن البرامج الرمضانية كانت في حالة غياب عن الساحة في رمضان، ولكنها تتواجد بقوة الأن.

لماذا تم عرض برنامج "عايشة شو" على أكثر من قناة مصرية في نفس التوقيت ؟

أنا في البداية تعاقدت مع قناة "النهار"، وهي قناة مصرية كبيرة، ولها نسبة مشاهدة عالية جداً و تحترم، ولكن قناة "القاهرة والناس"، لها مذاق خاص في شهر رمضان، ودائماً الجمهور المصري يرغب في مشاهده البرامج الحوارية في شهر رمضان، على شاشة قناة "القاهرة والناس" لذلك عرض برنامج "عايشة شو" عليها في ذلك التوقيت، ساهم في نجاح أكبر للبرنامج.

ما هو الاختلاف الذي قدمه برنامج "عايشة شو" للجمهور العربي ؟

أنا حولت أن أقدم برنامج مختلف تماماً عما يقدم في شهر رمضان كل عام، والبرنامج كان يحتوي على الكثير من الأحاديث المثيرة، وأسرار عن حياة النجوم، وحديث حار بيني وبين الضيوف، وكان يوجد به أيضاً فقرات غنائية مختلفة، ودائماً كان هناك أسرار مختلفة وأول مرة يفصح عنها الفنانين من خلال برنامج "عايشة شو".

عائشة عثمان

ما هي المقاييس التي كان يتم اختيار الضيوف على أساسها؟

برنامج "عايشة شو" كان دائماً يستهدف نجوم الصف الأول في جميع الوطن العربي، ليكونوا ضيوف بالبرنامج، وكانت المقايس هي، دائماً نختار الفنانين الذي تتحدث عنهم مواقع التواصل بأستمرار، ودائماً يقدمون أعمال ناجحة للجمهور سواء كانت غنائية أو سنيمائية أو درامية، فأن البرنامج يعد من أقوى برامج مصر والعرب، لذلك قدمنا أفضل نجوم الوطن العربي.

لماذا تم تصوير حلقتين مع كل فنان ظهر بالبرنامج ؟

ضيوف برنامج "عايشة شو" من أشهر الفنانين في الوطن العربي، وكان أبرزهم المطرب جورج وسوف وأمير كرارة وغادة عبد الرازق، هؤلاء النجوم لديهم الكثير من الأسرار، والكواليس في حياتهم الخاصة، فلا يكفي أن يتم تصوير حلقة واحدة فقط مع كل فنان ظهر في البرنامج، وهذا كانت أسباب تصوير حلقتين مع كل فنان.

يوجد ضيوف من الموسم الأول تم تكرار تواجدهم في الموسم الثاني لماذا ؟

بالفعل يوجد بعض الفنانين ظهرو بالموسمين من البرنامج، ولكن هنا النجم هو من يفرض تواجده علي بالبرنامج، لأنه لدية الجديد الذي سيقدمه للجمهور من خلال برنامج "عايشة شو"، ودائماً النجم الناجح في أعماله أو حياته الفنية هو من يفرض نفسة على الساحة البرامجية، لذلك تم تكرار هؤلاء النجوم، وبالفعل قدموا أشياء جديدة للجمهور وكان "عايشة شو" أول من قدمها.

عائشة عثمان

ما هي شروط مقدم البرامج الناجح؟

دائماً عندما تريد أن تنجح في عملك فيجب عليك أن تحبه أولاً، حتى تعطيه ما ينجحه، وهذه أول صفات مقدم البرامج الناجح، وأنا أحب أن أكون مقدمة برامج، لذلك قررت أن أعمال في هذه المهنة، وأنا أحب الوسط الفني لذلك قدمت "عايشة شو".

هل من الممكن أن تكوني ضيفة ببرنامج مثل "عايشة شو" ؟

لا أحب أن أحل محل الضيوف بالبرنامج، لأني أحب أن أكون أنا مقدمة الحلقة، ولكن ليس هناك أي مشاكل للي، ومن الممكن أكون ضيفة بأحد البرامج.

ما هي الصعوبات التي وجهتك أثناء تصوير برنامج "عايشة شو" ؟

بفضل الله لم توجهنا صعوبات بمعنى كلمة صعوبات، وكل ما وجهنا هي مشاكل الشغل المعتادة، ولم تكن صعبات، وكان الكواليس هي أجمل ما في تصوير البرنامج، ولم تكن الأجواء متوترة، حيث كانت تسيطر على اللوكيشن، روح التعاون بين فريق العمل بالكامل، والتفائل بما سنقدمة للجمهور، وهذا ساعد بشكل كبير على نجاح البرنامج.

عائشة عثمان

لماذا تم تسمية البرنامج بـ"عايشة شو" وهل هذا الاسم استطاع أن يجذب الجمهور؟

دائماً يسعى الانسان للترويج لنفسه ويحب أن يربط العمل الذي يقدمه باسمه وهذا كان السبب الرئيسي لتسمية البرنامج بذلك الاسم، وبالأرقام فالبرنامج حصل على أعلى نسب المشاهدة البرامج الحوارية في شهر رمضان، وهذا أكبر دليل على أن اسم البرنامج والمحتوى الذي قدمع أستطاع أن يجذب الجمهور في شهر رمضان الماضي.

حدثينا عن دعم زوجك لك؟

أيمن زوجي يمثل كل شئ في حياتي، وهو يدعمني بشكل كبير، ودائماً يحفزني على النجاح، فهو من نوعية الرجال الذين يريدون أن يشاهدوا زوجاتهم في مكانة ناجحة دائماً، وهذا الشئ يجعلني أحبه أكثر.

كيف يتم التوازن بين الأسرة وعملك كمقدمة برامج ؟

لا يوجد أي مشاكل بين العمل والأسرة، لأن تصوير البرنامج استغرق مني شهرين فقط، وعندما أتيت إلى مصر أتت الأسرة معي، وأنا ليست موظفة لكي تحدث مشاكل بسبب التزامي بأيام كثيرة في العمل ومواعيد ثابتة، لهذا لا يشغلني العمل عن التزامي مع الأسرة.

عائشة عثمان

كيف تم تصوير البرنامج وأنت حامل في نجلك الثاني ؟

تسجيل البرنامج تزامناً مع وقت حملي كان صدفة ليست مدبرة تماماً، ولم أكن أنا المتمسكة بالعمل، ولكن تم التصوير والحمد الله لم أتعرض لأي مجهود أو تعب، والأن أتى نجلي الثاني للدنيا ونور أسرتي الكريمة، وأدعي الله ألا يحرمني من أسرتي.

هل من الممكن أن تخوضي تجربة التمثيل ؟

أكيد وارد جداً أني أخوض تلك التجربة، وأنا بالفعل وقعت على مسلسل، ولكن الظروف جعلتة يتعرض للتأجيل، ولكن في المستقبل من الممكن أن أطل على الجمهور كفنانة، ولكن يجب الدور الذي أقدمه أن يكون مناسب لشخصيتي وللجمهور، ولا يختلف مع مبادئي، ولا يمكن أن أقبل بأي دور يعرض علي دون دراسته.

لماذا اخترتي أن تقدمي برنامج "عايشة شو" من خلال مصر وشاشتها ؟

مصر هي بوابة العالم العربي بالنسبة للإعلام والفن، حيث أنها شاشة عريضة يشاهدها العالم العربي أجمع، والتواجد في مصر بحد ذاته نجاح كبير، وأنا دائماً طموحي أن يشاهدني الجمهور المصري و الجمهور الخليجي، فمصر هي "هوليود" الشرق، ودائماً هي من تصنع النجوم العرب.

ما هي مسيرتك في تقديم البرامج ؟

بداياتي في تقديم البرامج كانت من خلال قناة "حنبال" عندما قدمت نشرة الأخبار من خلال شاشتها، وبعدها تم تقديم برنامج سياسي على نفس القناة، وبعد ذلك قدمت برنامج سياسي يتكون من ثلاث فقرات وهم "إجتماعي، سياسي، فني" وكان اسم البرنامج "عايشة شو"، ثم قدمت برنامج يحمل اسم "عايشة" في قناة التاسعة، وفي النهاية قدمت برنامج "عايشة شو" من مصر عبر شاشة قناة "النهار" و"القاهرة والناس".

ما هي ردود الأفعال التي وصلتك ؟

ردود الأفعال في مجملها كانت إيجابية، وهذا شئ أسعدني كثيراً، لأنه يدل أن البرنامج حظى بنسبة مشاهدة عالية، وهذا يجدل على أن "عايشة شو" حقق نجاح كبير في مصر.

ما هي نوعية البرامج التي تحبي أن تقدميها ؟

أحب البرامج المتنوعة عن البرامج المتخصصة، لأن البرامج المتنوعة تستطيع دائماً أن تقدم بها الكثير، ولكن البرامج المتخصصة دائماً تكون مقيدة ولا تكون مفتوحة للمذيع لكي يفرد بها جميع موهبته.