قوافل بيطرية لعلاج أمراض الحيوانات بالوادي الجديد

الاحد 23 يونية 2019 | 10:57 مساءً
كتب : ليلى شعبان

نفذت كلية الطب البيطري، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة، قافلة بيطرية متكاملة بقرية الشركة ٨ بمدينة الخارجة .

شملت القافلة جميع التخصصات الباطنة والأمراض المعدية والتوليد وأمراض الدواجن والجراحة.

ضمت القافلة أساتذة الكلية في تلك التخصصات، وعدد من طلاب بهدف تشخيص الحالات التي تعاني من المشاكل التناسلية وحالات أخرى تم تشخيصها بالأشعة التليفزيونية .

وأجرى قسم الجراحة بعض العمليات الجراحية وقسم الباطنة والأمراض المعدية بتشخيص عدد من الأمراض المستوطنة بقري الوادي الجديد وتقديم العلاج بالمجان .

كما استهدفت القافلة زيادة وعي المربين تجاه هذا النوع من الأمراض الذي يهدد الثروة الحيوانية في فصل الصيف وخاصة العجول الرضيعة.

وقام قسم أمراض الدواجن بتشخيص وعلاج مجموعة من الأمراض في الطيور بالقرية التي تهم ربات البيوت وتقديم النصائح لهن بكيفية الوقاية من الأمراض واستخدام العلائق المتوازنة في تسمين الطيور المنزلية بالإضافة إلى تدريب الطلاب على كيفية تشخيص وعلاج الأمراض واكتساب الخبرات الحقلية والعملية في كيفية التعامل مع المربين والتعامل مع الحالات المرضية.

وأكد الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي، على أهمية تلك القوافل ليس فقط في تقديم العلاج وإنما في زيادة الوعي بكيفية الاهتمام بالثروة الحيوانية التي تعد مورد رزق لعدد كبير من أهل القرية، وقد أكد الأستاذ الدكتور سطوحي أحمد سطوحي علي جاهزية مستشفى الطب البيطري بالجامعة وأنها في أتم الاستعداد لتقديم الخدمات البيطرية بأحدث الوسائل والأساليب الحديثة.