رسميا.. الأردن يشارك في ورشة المنامة الاقتصادية

السبت 22 يونية 2019 | 09:33 مساءً
كتب : أحمد نادي

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم، أنها ستشارك في ورشة العمل الاقتصادیة التي دعت إليها الولایات المتحدة الأمريكیة ومملكة البحرین في المنامة یومي 25 و26 من الشهر الحالي على مستوى أمین عام وزارة المالیة.

وذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير سفيان القضاة، في تصريحات صحفية أن مشاركة الأردن في هذه الورشة تأتي للاستماع لما سیطرح والتعامل معه وفق مبادئه الثابتة أن القضیة الفلسطینیة هي القضیة المركزیة الأولى، وأن لا بدیل لحل الدولتین الذي یضمن جمیع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطیني الشقیق.

وأضاف القضاة، أن حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو للعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية ، هو السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني/الإسرائيلي وتحقيق الأمن ، والاستقرار ، والسلام الشامل في المنطقة.

وأكد القضاة، في تصريحاته موقف الأردن الراسخ الواضح أن لا طرح اقتصادياً يمكن أن يكون بديلاً لحل سياسي ينهي الاحتلال ويلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وشدد القضاة، على أن الأردن سيتعامل مع أي طرح اقتصادي أو سياسي وفق مواقفه الراسخة فيقبل ما ينسجم معها ويرفض أي طرح لا ينسجم مع ثوابته، وسيستمر في العمل والتواصل مع المجتمع الدولي وتكريس كل علاقاته وإمكاناته لحشد الدعم لمواقفه ولدعم الحق الفلسطيني.

اقرأ أيضا