نيجيريا تسعى للفوز على بوروندي في افتتاح المجموعة الثانية بأمم أفريقيا

السبت 22 يونية 2019 | 10:35 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يخوض منتخب نيجيريا مباراة مثيرة أمام منتخب بوروندي، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم السبت، على استاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

وتعد مباراة نيجيريا وبوروندي، هي ضربة بداية قوية لمنتخب "النسور"، حيث يعود المنتخب للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية لأول مرة منذ الفوز بها عام 2013.

وكان منتخب نيجيريا قد تأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما حصد 13 نقطة من 6 مباريات، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة متفوقاً على منتخبات جنوب أفريقيا وليبيا وجزر سيشيل.

ويعتمد المنتخب النيجيري على بعض الأسلحة خلال مشاركته في البطولة، منها المزيج بين أصحاب الخبرة والشباب في صفوف الفريق، حيث يعتمد المدير الفني الألماني جيرنوت رور، على مجموعة من اللاعبين المخضرمين في المنتخب، مثل جون ميكيل أوبي وأحمد موسى وكينيث أوميرو، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين الشبان.

وعلى الجانب الآخر، يعتمد منتخب بوروندي، بشكل كبير على سلاح المفاجأة في هذه المجموعة التي تضم كلا من منتخبات غينيا ومدغشقر بجانب نجيريا وبوروندي.

واستطاع منتخب بوروندي التأهل لبطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10.

ونجح منتخب بوروندي فى الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم طوال مشواره بالتصفيات، ليحتل مركز الوصافة خلف منتخب مالى صاحب الصدارة، متفوقاً على منتخبى الجابون وجنوب السودان.

وقد تشهد المجموع تأهل منتخب بوروندي إلى الدور الثاني على الأقل، من بوابة أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة، حيث يحتل منتخب بوروندي المركز 134 في التصنيف العالمي بفارق 89 مرتبة خلف المنتخب النيجيري.