تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

الاثنين 17 يونية 2019 | 11:32 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط التعاملات الأمريكية اليوم الإثنين، على تراجع، في ظل تجدد المخاوف بشأن الطلب على الطاقة مع تباطؤ الاقتصاد الصيني.

كانت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني قد أعلن اليوم نمو الناتج الصناعي للصين خلال مايو الماضي بنسبة 5% سنويا، وهو أقل معدل لنموه خلال 17 عاما، في ظل التوتر التجاري مع الولايات المتحدة.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم بمقدار 0.58 دولار أي بنسبة 1.1 % إلى51.93 دولار للبرميل تسليم يوليو المقبل. كان سعر الخام قد ارتفع في ختام تعاملات يوم الجمعة بمقدار 0.23 دولار أي بنسبة 0.4 % إلى 52.51 دولار للبرميل.

كانت البيانات الصادرة في الصين قد أظهرت تراجع وارداتها من النفط خلال الشهر الماضي بنسبة 0.8 % شهريا، وهو ما زاد المخاوف من تراجع الطلب العالمي على الطاقة.

كما تضررت أسعار الطاقة من تقرير وكالة الطاقة الدولية الصادر يوم الجمعة الماضي الذي خفض توقعاتها للطلب على الطاقة للشهر الثاني على التوالي.

وتترقب الأسواق العالمية الاجتماع المنتظر لدول منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها من خارج المنظمة والمنتظر عقده في يوليو المقبل لبحث مصير قرار خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، والذي ينتهي العمل به بنهاية الشهر الحالي.

اقرأ أيضا