مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في مشاجرة بالأسلحة النارية بالأقصر

الخميس 13 يونية 2019 | 05:28 مساءً
كتب : أحمد وصفي

لقي شخص مصرعه، فيما أصيب 4 آخرين، في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بمركز الطود شرق محافظة الأقصر، بسبب الخلاف على قطعة أرض.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى وجود خلافات قديمة بين عائلتي "البدري" و "خليل"، بقرية المهيدات التابعة لمركز الطود، جنوبي شرق الأقصر، على قطعة أرض تبلغ مساحتها "فدان و 10 قراريط"، وقام أبناء العائلة الثانية بوضع يدهم على قطعة الأرض، مما جعل أبناء العائلة الأولى يتصدون لهم، وتطورت المشاجرة بالأسلحة النارية.

وأسفرت المشاجرة عن مقتل "أسعد محمد خليل"، وإصابة كلاً من "ياسين محمد خليل"، اشتباه بنزيف في البطن وخرطوش باليد اليمنى، و "محمود محمد خليل" مصاب بخرطوش باليد، و"كمال محمد خليل"، مصاب بـ 3 طلقات خرطوش بالرأس وأعلى العين اليسرى، و"خليل محمد خليل"، مصبا بطلق ناري بالركبة والرأس.

وانتقلت على الفور قوة أمنية مكبرة من مركز شرطة الأقصر، برئاسة الرائد أدهم الملواني، وضبط عدد من طرفي المشاجرة، كما فرضت كردونًا أمنيًا بالمنطقة، للسيطرة على الوضع الأمني، عدم تجدد الاشتباكات بين الطرفين مرة أخرى.

تم نقل المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولي، والتحفظ على جثمان المتوفي بمشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وتحويله للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وأمرت باستدعاء الطب الشرعي لمعاينة الجثمان واستخراج تصريح الدفن.