"تايم سبورت" تنقل مباريات كأس الأمم وتوجه ضربة موجعة للمحتكرين

الاربعاء 05 يونية 2019 | 11:52 صباحاً
كتب : خالد رزق

في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين مجموعة "إعلام المصريين" والهيئة الوطنية للإعلام، تم الإعلان عن إطلاق قناة "تايم سبورت" التى تُذاع على نسختها الأرضية مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019م، وتأتي هذة الخطوة ثمرة للتعاون الذي يتم بين الهيئة الوطنية للإعلام ومجموعة إعلام المصريين بهدف التطوير وتقديم محتوى أفضل على شاشات ماسبيرو.

تايم سبورت تضم كوكبة من الإعلاميين والمعلقين الرياضيين

وتضم القناة أفضل عناصر العمل الإعلامي الرياضي، حيث يضم فريق العمل قناة "تايم سبورت " كوكبة من النجوم ومنهم أحمد شوبير، سيف زاهر، تامر صقر ويشارك في الفعاليات المختلفة من قامات الكرة المصرية حسن شحاتة، طه إسماعيل، حسني عبد ربه، وآخرين كما يثري المحتوى الفني المتخصص للقناة حازم إمام، حسنى عبد ربه ، عماد متعب، عبد الظاهر السقا، جمال الغندورو غيرهم ، وأما نجوم التعليق فتجد حاتم بطيشة ، أيمن الكاشف ، عصام عبده ، محمد رمضان ، طارق الأدور بالإضافة إلي المميزين شيماء صابر، فرح علي ، كريم رمزى ، أحمد عز، كريستين رياض ، يحيي حمزة ، ميريكل نصيف ، فتح الله ديدان، عمرو جميل وآخرين.

وصرح تامر مرسي رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين، أن قناة "تايم سبورت " ستكون إضافة حقيقية على مستوى الشكل والمحتوى الرياضي، و ذلك بعد استخدام حق الشعب المصري في بث مباريات البطولة عبر الترددات الأرضية، مضيفًا أن قناة "تايم سبورت" ستكون حجر زاوية فى تطوير المحتوي الرياضي المقدم عبر التليفزيون المصري وذلك بتعاون الخبرات الموجودة فى كلا المؤسستين من أجل إستعادة التليفزيون المصري مكانته العريقة، ليس بتوفير كافة الإمكانيات الفنية فحسب ، بل التركيز علي الوصول للمشاهد بصورة متميزة لإسعاد جماهير الكرة المصرية.

وأردف مرسي قائلاَ "إن إطلاق القناة جاء نتيجة جهد كبير من كل القائمين عليها، سواء في تجهيز البنية الاساسية، أكبر وأهم او اطلاق واحد من أكبر الأستديوهات التحليلية فى الشرق الأوسط "

انطلاق البث التجريبي لقناة تايم سبورت

في الرابع عشر من مايو الماضي، بدأ البث التجريبي لقناة Time Sport الرياضية الأرضية، التي يتزامن بثها مع الاستعدادات لافتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر.

ما لا تعرفه عن قناة Time Sport تايم سبورت الناقلة لمباريات أمم أفريقيا

1- القناة تبث أرضيًا فقط، ولا يوجد لها تردد عبر قمر نايل سات.

2- تعرض القناة مباريات بطولة الأمم الأفريقية 2019، ويعلق عليها معلقين التليفزيون المصري.

3- يمكن الحصول على "فلاشة" يتم إضافتها لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب، لالتقاط البث الأرضي الرقمي للقنوات الأرضية، التابعة للهيئة الوطنية للإعلام.

4- وقامت الشركة المصرية للقنوات الفضائية(CNE)، بطرح أجهزة البث الأرضي الرقمي للجمهور، من خلال مقراتها الرسمية، بحيث تساعد هذه الأجهزة الرقمية في مشاهدة قناة Time Sport بأعلى جودة ممكنة.

5- تم تطوير وتقوية محطات البث الرقمي الأرضي، وتوفير كل الإمكانات الهندسية المتاحة من أجل ظهور القناة بأعلى جودة ممكنة.

جدير بالذكر أن مصر تستضيف بطولة الأمم الأفريقية 2019 في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، في النسخة الأولى من البطولة التي تشهد مشاركة 24 منتخب، يخوضون مبارياتهم في 6 مجموعات بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية والسويس.

تايم سبورت وضربة معلم ضد التشفير

يعتبر اطلاق قناة تايم سبورت قبل كأس الأمم الأفريقية ، خطوة مهمة وناجحة للغاية ، وذلك للقضاء على احتكار " بي ان سبورتس " الناقلة لمعظم البطولات الرياضية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإطلاق القناة ومشاهدتها من قبل الشعب المصري سيكون ضربة قاصمة لمالكة الاحتكار الاولي شبكة " بي ان سبورت " ، خاصة وان النسبة الاكبر المشاهدة للبطولة الافريقية ستكون من الشعب المصري صاحب الغالبية الاكبر في الوطن العربي .

اقرأ أيضا