"اسمي الحقيقي أبو نواف".. كيف سخر رواد المواقع من حلول عيد الفطر بالسعودية

الثلاثاء 04 يونية 2019 | 11:38 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أدى إعلان المملكة العربية السعودية، أن اليوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، في مخالفة لإعلان دار الإفتاء المصرية، بأن غدًا الأربعاء أول أيام شهر شوال، إلى سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

فشرع عدد من المغردين، إلى نشر صور تظهر حال المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، وهم يقضون العيد بخلاف أقاربهم داخل مصر، الذين يتمّون شهر رمضان ليصبح 30 يوم.

فيما اتجه آخر إلى إعلان تغيير اسمه ليتواكب مع الأسماء المتداولة في السعودية، قائلاً: "العيد في السعودية النهاردة.. فأنا اسمي الحقيقي أبو نواف"

وكانت تضارب وقع في المملكة بعدما تم رؤية هلال شهر شوال في مرصد تمير الفلكي في المملكة، بينما تعذر رؤيته في مرصد سدير.

وأعرب محمود شعبان، عن حزنه من متابعة مظاهر بهجة القنوات الإعلامية في الكويت والسعودية، حيث يحل عبد الفطر المبارك: "سهران للصبح بقلب في قنوات السعودية والامارات والكويت وهما جايبين استعدادات صلاة العيد .. وانا اعيط واعيط".

أما مروان محمود، فناشد أبناء الجالية المصرية في السعودية، بإرسال دعوة له لتقضية العيد معهم، على طريقة الفنان محمد سلام، في مسلسل "الكبير أوي"، موضحًا:" العيد في السعودية.. فخودني معاك ياسي دوني".

ولم تتوقف الجمل والصور الساخرة عند المصريين داخل مصر، بل امتدت للمصريين على الأراضي السعودية، الذين تبنوا سياسة الغيط، حيث قالت ندى كمال، المقيمة في مدينة الرياض: "العيد هنا في السعودية خلاااص.. وانتوا يا اهلي في مصر لاااااااء".

فيما قال منير فهمي، الذي كان يقضي العمرة في الأراضي المقدسة: "الحمد لله مالقيتش حجز طيران علشان اقضي العيد في مصر .. ربنا كبير وعالم بالنيه".

اقرأ أيضا