هالة أبو السعد: نسعى لمناقشة قانون الأحوال الشخصية خلال دور الإنعقاد الحالي

السبت 04 مايو 2019 | 06:23 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قالت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، وأحد مقدمي تعديلات على المادة ٢٠ من قانون الأحوال الشخصية، إن الطرف الغير حاضن بقانون الأحوال الشخصية لديه حق في مطالباته بتطبيق الإستضافة والرعاية المشتركة، ولكن تصوير الأمر علي أنه صراع بين رجل ومرأة لن يوصلنا الي شئ.

وأشارت أبو السعد، خلال الندوة التي تقيمها حملة "تمرد ضد قانون الأحوال الشخصية" بالتعاون مع ملتقي بيوت مصر حول تعديلات قانون الأحوال الشخصية، إلى أنه يجب أن يخرج القانون من منطلق مصلحة الطفل فيجب التحلي بالهدوء، لأن الأمر ليس صدام بين رجل وأمرأة فالجميع يعاني من القانون الحالي.

ونوهت إلى أن دعمها لقضية الإستضافة جعل البعض يتهمها انها ضد المرأة ولكن هذا على غير الحقيقة، موضحة: "ففي النهاية نسعي إلى القضاء على عيوب القانون الحالي وتحقيق مكاسب للطرفين وليس طرف علي حساب الآخر، بل يجب أن يكون النزاع بين الطرفين لصالح المحضون".

وأكدت عضو مجلس النواب، أن قانون الأحوال الشخصية لن يخرج بدون الإستضافة، لافتة إلى وجود الكثير من النواب يدعمون المصلحة الفضلي للطفل ولا يهم حاضن أو محضون كل ما يهم مصلحة الطفل، فلا يجوز أن يربي الطفل بمعزل عن العالم.

ورفضت أبو السعد مهاجمة متضرري قانون الأحوال الشخصية للمجلس القومي للمرأة، قائلة: "أنا إبنه المجلس القومي للمرأة، والذي أنتج الكثير من القيادات الصالحة للمجتمع، وإذا كانت هناك قيادة لا تعي حجم القضية فلا يجوز أن يتم الذم في مؤسسة كاملة".

اقرأ أيضا