برلماني يتقدم بطلب إحاطة لبيع 20 مليون متر من أراضي قطاع الأعمال

السبت 04 مايو 2019 | 11:00 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال، بشأن بيع 20 مليون متر من أراضي الأصول التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال.

وقال"فؤاد"، خلال البيان الصادر له، إن وزير قطاع الأعمال، قد صرح عبر مداخلة هاتفية بأحد البرامج التلفيزيونية، بإعتزام الوزارة بيع ما يقرب من 20 مليون متر من أراضي الأصول التابعة لشركات الوزارة، خلال الفترات القادمة، لكي يستخدم عائد تلك الأراضي، لسداد الديون المستحقة على الوزارة، وكذلك تطويرها.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الوزير لم يشر خلال حديثه، إلى أيه ضوابط تحدد آليات اختيار أو عرض للأسباب التي على أساسها تحدد الأراضي التي سيتم عرضها للبيع، لافتا إلى أنه لم يحدد أيضا آلية تنسيق الأمر مع الشركات المالكة لتلك الأراضي التابعة للوزارة.

وأوضح البرلماني، أن الأمر يستوجب دراسة هذا القرار والوقوف على أسبابه مقترنة بدراسة تفصيلية عن قواعد وآليات تحديد الأراضي، التي ستطرح وأسباب اختيارها ومعايير تقييمها وأوجه صرف عائدها وخلافه من الأمور التي تحفظ المال العام وتعظم استخدامه.

وطالب "فؤاد" بإحالة طلب الإحاطة إلى اللجنة الاقتصادية، لبحثه واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

اقرأ أيضا