المتحدث العسكري: نؤمن إرادة الشعب في ممارسة الحق الدستوري

الاثنين 22 ابريل 2019 | 02:27 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، إن عملية تأمين الاستفتاء تسير على ما يرام خلال أول يومين من عملية التصويت على التعديلات الدستورية.

وأضاف "الرفاعي" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم في برنامج "مانشيت" المذاع على قناة "أون إي"، أن الدور الرئيسي للقوات المسلحة هو توفير المناخ الآمن للمواطنين، وتأمين إرادة الشعب في ممارسة الحق الدستوري، بالإضافة إلى مواجهة أي تهديدات تضر عملية الاستفتاء.

وتابع: "اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة من أجل تأمين الاستفتاء، وهناك تصوير جوي وأرضي ونقل صورة حية لجميع مراكز العمليات والإبلاغ عن أي عمليات تعوق عملية الاستفتاء للتدخل الفوري لحلها، وذلك بالإضافة إلى مهام القوات المسلحة في تأمين الاتجاهات الإستراتيجية والمجرى الملاحي لقناة السويس وكافة الأهداف الحيوية والمنشآت الهامة في الدولة.

وأكمل:" تم البدء في تأمين المقار الانتخابية اعتبار من يوم الخميس 18 أبريل وتم انتشار كافة القوات من الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والهيئات والإدارات للتواجد في كافة المقار الانتخابية بجميع المحافظات المصرية، وتوفير قوات من الصاعقة والمظلات التي تعمل للتدخل الفوري لمواجهة أي مواقف طارئة، ودورات أمنية للشرطة العسكرية بالتعاون مع الداخلية".

اقرأ أيضا