"مستقبل وطن" ينظم ندوة عن التعديلات الدستورية بشركة المكس للملاحات ببورسعيد

الاحد 14 ابريل 2019 | 06:41 مساءً
كتب : شيماء الريس

نظم حزب مستقبل وطن أمانه بورسعيد، ندوة عن التعديلات الدستورية بشركة المكس للملاحات ببورفؤاد، صباح اليوم الأحد، تحت شعار "إنزل- شارك - قول رأيك"، بحضور محمد أبو النور، أمين الشئون الإدارية بحزب مستقبل وطن ببورسعيد.

حضر الندوة كلاً من غريب عطية، المستشار القاونى لمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، وناصر الجمل رئيس قطاع شركة المكس للملاحات ببورسعيد، والعميد محمود أبوالنور نائب رئيس قطاع بشركة المكس للملاحات.

وتحدث محمد أبو النور، أمين الشئون الإدارية بحزب مستقبل وطن ببورسعيد، عن أهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حتى نؤكد للعالم أن مصر تمر سريعًا في تأكيد الديمقراطية والتقدم الاقتصادي والاجتماعي، مشيرًا إلى أن التعديلات الدستورية تعد الأهم والأخطر في تاريخ الدستور المصري الحالي وسيكون لها أثر كبير في زيادة الاستقرار والتنمية.

وناقش غريب عطية، المستشار القانونى لمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، خلال الندوة التعديلات الدستورية من حيث المبدأ وشروط التعديل، واستعراض المواد المراد تعديلها ومقارنتها بالنصوص الأساسية، وتجارب الدول المختلفة مثل فرنسا وألمانيا في المواد الدستورية والتجربة المصرية منذ 1930 حتى الآن.

وأوضح عطية: "نقاط التعديل الدستور ومدي الحاجة إليها وأهمها مجلس الشيوخ لمساعدة مجلس النواب بخبراته وتعديل السلطة القضائية وتعيين نائب أو أكثر للرئيس يكون لهم اختصاصات لمساعدة رئيس الجمهورية"، مؤكدًا على أن الكلمة الأخيرة للشعب والقرار بيدكم لإيصال الصورة للعالم كله بأننا نقف جميعًا مع الدولة المصرية، وقد تفاعل الحضور أثناء شرح التعديلات، ما جعلها ندوة متميزة بكافة المقاييس.