اعرف التفاصيل..نجمة المهرجانات تستعيد عبد الحليم للغناء معها والورثة يرفضون

الخميس 11 ابريل 2019 | 07:04 مساءً
كتب : إيناس رأفت

أثارت الفنانة كارول سماحة العديد من الجدل بعد إعلانها إحياء حفل غنائي تستعيد فيه عبد الحليم حافظ معها بتقنية الهولوغرام، والذي لقي إعتراضًا من ورثة الراحل عبد الحليم حافظ وهجومًا منهم علي كارول سماحة ومنتج الحفل.

حيث أعلنت كاورل مؤخرًا إستعدادها لإحياء حفل فريد من نوعه، حيث تتشارك فيه الغناء مع الفنان الراحل، عبدالحليم حافظ الذي يتجسد على خشبة المسرح بتقنية الهولوجرام التي تستخدم لأول مرة في مصر، يوم 19 أبريل بمركز المنارة في التجمع الخامس، وهو الحفل الذي يرعاه راديو "إينرجي"، كما توعدت كارول جمهورها بأضخم حفل لها في تاريخها.

تقنية الهولوجرام

أي "التصوير المجسم ثلاثي الأبعاد" يقدم لأول مرة في مصر، وهي التقنية التي يشاهدها الجمهور المصري في استوديوهات تحليل كرة القدم العالمية، وتعتمد التقنية على استحضار شخص بكامل هيئته وحجمه الطبيعي إلى مكان يتفاعل فيه مع المحيطين به ويتحدث وكأنه موجود بشكل واقعي.

ويعتبر جمهور الحفل رؤية "الهولوجرام" تجربة ترفيهية جديدة على سوق الترفيه المصري، حيث من المنتظر أن يكون العرض مبهرا على المستوى البصري والذي تنفذه تقنيا شركة مارتيك.

"العندليب حيًا"

لم يحظ أي من عشاق عبدالحليم حافظ من جيل الشباب برؤيته أو حضور حفل له، فالعندليب الذي رحل عن عالمنا في مارس 1977 ترك إرثا غنائيا ضخما قاده ليصبح أهم مطرب عربي في عصره، وبالطبع تأثرت الأجيال التالية بأغنياته وأحبه الجميع لدرجة الحنين وتمنوا لو عاشوا في زمنه، وبالتالي فإن حفل "الهولوجرام" فرصة للأجيال الجديدة لرؤية العندليب متجسدا على المسرح بكامل هيئته.

كارول سماحة

أولى حفلات كارول سماحة بعد أغنيتها الأبرز "المطلقة"

قد أثارت كارول مواقع التواصل الاجتماعي منذ أسابيع بسبب أغنيتها الأحدث "المطلقة"، والتي تتناول فيها مأساة المرأة المطلقة في الوطن العربي، والنظر لها باعتبارها شيئا مستخدما أو وعاء للرغبة فقط، وهي أولى خطوات "كارول" في حملتها ضد الصورة المغلوطة عن المطلقات وللتوعية بمساوئ الطلاق وما ينتج عنه من مأساة أسرية، ويتطلع جمهور "كارول" خلال الحفل لمعرفة المزيد عن الحملة والاستماع إلى الأغنية "لايف"

مفاجأة الحفل

كشف منظمو الحفل أن هناك مفاجأة تنتظر جمهور الحفل والمنتظر قدومه من جميع أنحاء الوطن العربي، كما يتشوق جمهور العندليب لمعرفة الأغاني التي ستجمع كارول سماحة وحليم، وسيتضمن مجموعة من أغنيات كارول سماحة وباقة من أفضل أغنيات العندليب عبد الحليم حافظ، وسيتضمن الأوركسترا 70 عازفا بقيادة المايسترو جورج قلته.

رفض ورثة العندليب ظهور الراحل مع كارول

حيث أعلن محمد شبانة ابن شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ عن رفض الورثة لإقامة حفل لأغاني العندليب السمر بتقنية الهولوجرام.

كما قال شبانة إن القائمين على الحفل لم يحصلوا على موافقة الورثة، ولم يحصلوا على أي تصاريح، مشيرا إلى أن أسرة الراحل ستتخذ كل الإجراءات القانونية لوقف هذا الحفل.

رد كارول علي ورثة الراحل

ردت كارول بتغريدات علي تويتر قالت بها جوابًا علي موضوع الحقوق الفكرية لحفلة مصر والتى من المقرر إقامتها يوم 19 ابريل والحقت بالتغريدات بيان المنتج محسن جابر والذي كشف به عن مقاضاته لمحمد شبانه ابن شقيق عبد الحليم حافظ ، بتهمة اتهامه بدون حق، مؤكدًا انه يملك اغلبية اسهم شركة "صوت الفن" المالكة لاغانى العندليب بعد شرائه حصة شقيقة عبد الحليم حافظ في الشركة.

رد المنتج على ورثة العندليب

من جانبه أكد محسن جابر أن كارول حصلت علي كافة الحقوق الأدبية والمادية لاستغلال أغانى عبد الحليم في حفلها الجديد، والذي ستقدم به كارول أغانى خاضة بها أيضًا بجانب فقرة خصصتها لإعادة تقديم اغانى عبد الحليم بتقنية الهولوغرام والتى تقدمها بعنوان "الحلم" علي مسرح قاعة المنارة.