جيهان عبد الواحد: العنف الأسري مشكلة كبرى تواجه المرأة المصرية

الاربعاء 10 ابريل 2019 | 11:34 صباحاً
كتب : سهام يحيى

قالت جيهان عبد الواحد، أمينة المرأة لأمانة شرق مدينة نصر حزب مستقبل وطن، إن وجود المرأة في الحياة السياسية تسبب في استقرار ونهضة المجتمع، وعلى المرأة البقاء والمشاركة في جميع القرارات، جاء ذلك خلال لقائها بقناة "النيل لايف" صباح اليوم .

ووجهت أمين المرأة الشكر للقيادة السياسية التي ساهمت في تمكين المرأة، مشيرا إلى أن هناك 3 سيدات أثبتن كفائتهن، وهن الدكتور إيناس عبد الدايم ، وزيرة الثقافة، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأكدت "جيهان"، أن هناك عدة مشكلات لازالت تواجه المرأة وهي العنف الأسري، ومشكلة الطلاق والانفصال بين الأزواج، التي يتم معالجته منذ سنوات ولم تحل حتى الأن، بالإضافة إلى قضية الغارمات التي تزاد تدريجيًا.

وشددت أمين المرأة بمستقبل وطن، على ضرورة وجود قانون للمرأة يسهم في إيجاد حلول جذرية لمشاكلها، منوها إلى أن تمثيل المرأة في البرلمان 25%، وحان الوقت لكي تشارك المرأة في وضع القوانين التي تحميها من أي شكل من أشكال العنف التي تمارس ضدها.

واستعرضت جيهان قضية الغارمات المتواجدين بالسجون، وكيف لايمكن أن نزيد أعدادهم ، والتي ترى أنه يمكن حلها من خلال إنشاء صندوق للغارمات، بحيث أنه بعد 4 سنوات لا يكن هناك أي غارمة في السجون، كما تطرقت لحل مشاكل المرأة المعيلة، من خلال جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

ووجهت جيهان رسالة تحذير للمرأة ، بأنها أصبحت تحظي بمكانة كبيرة وعليها أن تتحمل هذه المسئولية، وأن تؤكد على ضرورة تواجدها في التمكين السياسي والاقتصادي .

كما وجهت كلمة للقيادة السياسية، بأنها تفخر بأن تكون مصرية و قادرة على العطاء، شاكرة القيادة السياسية، على تحملها مشاكل المواطن، في ظل افتقارها للقدرة مع افتقارها للجنب الاقتصادي، مضيفة بقولها "شكرا للرئيس أنه تحمل شعبه، وأثمرت في المرحلة السابقة وستثمر في المرحلة القادمة".

اقرأ أيضا