السيسي: يصعب علينا كمصريين عدم المشاركة في الثورة التكنولوجية الرابعة

الخميس 04 ابريل 2019 | 02:48 مساءً
كتب : سهام يحيى

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات من أعضاء المجلس، على هامش افتتاح المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته بجلسة الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات البازغة بالمنتدى العالمي للتعليم العالي، إنه يصعب علينا كمصريين عدم المشاركة في الثورة التكنلوجية الرابعة، فإذا فاتنا الثورة الأولى والثانية والثالثة لايجب أن تفوتنا الثورة الرابعة من التكنولوجيا .

وأوضح الرئيس، أننا نحتاج إلى اكتشاف النوابغ ورعايتهم باعتبارهم قاطرة الانطلاق للمستقبل ، وأن مصر كانت لها مساهمة في الأمم المتحدة، في شهر سبتمبر من العام الماضي، وتحدثوا عن التكنولوجيا البازغة وتأثيرها على سوق العمل، وأكدت على ضرورة تناول هذا الأمر في مصر والقاء الضوء عليه.

وأضاف ، أنه تحدث اليوم مع رؤساء الجامعات وأكد لهم بأننا بحاجة لتغيير ثقافة التعليم في مصر.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى، تحت عنوان "بين الحاضر والمستقبل" وذلك فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وتقام فعاليات المنتدى خلال الفترة من 4 ـ 6 أبريل الجارى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويأتي في إطار إعلان السيد رئيس الجمهورية عام 2019 "عامًا للتعليم" كما يواكب تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضا