"التضامن" تضئ مبناها باللون الأزرق إحتفالاً باليوم العالمي للتوحد

الثلاثاء 02 ابريل 2019 | 08:04 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أضاءت وزارة التضامن الاجتماعي، مساء اليوم الثلاثاء، مبنى ديوان عام الوزارة بشارع المراغى في العجوزة، باللون الأزرق، تضامنًا مع مرضى التوحد، واحتفاء بهم فى يومهم العالمي، والذى يوافق الثاني من إبريل من كل عام، في إطارالإحتفالية التى تنظمها الوزارة بالتعاون مع الجمعية المصرية، لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد.

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوعي بالتوحد على مستوى العالم قد ازداد في السنوات الأخيرة، وأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بمن فيهم الأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد والمنصوص عليها في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للأمم المتحدة، ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في عام 2015.

وأعاد المجتمع الدولي، التأكيد على التزامه القوي بالتنمية الشاملة للجميع وتعهد بعدم ترك أي شخص وراءه في هذا السياق، وأن مشاركة الأشخاص المصابين بالتوحد تعتبر أمرًا ضروريًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت والي، أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بمرضى التوحد، حيث قامت بضمهم ضمن الفئات المستفيدة من برنامج الدعم النقدى كرامة، وأكدت علي استمرار تقديم الدعم لهذه القضية التى بدأت بالتوعية والتقبل والدمج.

اقرأ أيضا