السيسي ينتصر للمرأة المصرية.. قضايا حواء فى قائمة أولويات الرئيس

الاحد 31 مارس 2019 | 12:24 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

لم تكن هي المرة الأولي التي يولى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا خاصًا لقضايا المرأة المصرية، فحواء المصرية دائمًا محط اهتمام الرئيس فهي الأم والزوجة، والأخت، فتخصيص الرئيس لهذا اليوم الذي يكرم فيه المرأة المصرية والأم المثالية، لاتخاذ مثل هذه القرارات لهو أكبر دليل على تلك المكانة.

وانطلاقًا من هذا الاهتمام المتزايد يومًا بعد آخر، أشادت قيادات نسائية بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى لصالح المرأة المصرية، خلال احتفالية المرأة المصرية، مشيرين إلى أن هذا التكريم يعد مناسبة مقدسة لدى المصريين لتقديم الرئيس جزء من الاهتمام بالمرأة بسبب مدى تصديها لمتاعب الحياة

الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، قالت إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالية المجلس القومى للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بمركز المنارة للمؤتمرات، بالتجمع الخامس، تعد تاريخية بكل المعانى وتؤكد على أن شغله الشغال توفير حياة أفضل للمصريين، وتابعت:"يسير بين الناس جابر للخواطر..جبر الخواطر دى ثقافة تخرج من القلب".

وأضافت مرسى، أن الأخبار السعيدة التى أطلقها الرئيس سواء فى زيادة الرواتب والمعاشات والأخرى المتعلقة بالمرأة تعد إنصاف للمرأة كونها أعلنت فى مناسبة مخصصة للمرأة المصرية، وتابعت:"ما اسعدنى هو الحلم الذى تعيشه سيدات مصر من حيث أن يشملهن الكشف المبكر عن سرطان الثدى".

وأكدت، أن الكشف المبكر عن هذا السرطان سيحد من سبب الوفيات بهذا المرض كون سرطان الثدى يعد السبب الثانى فى وفيات النساء بمصر، مشيرة إلى أن نساء مصر عظيمات يبذلن كل ما يملكن فى سبيل إسعاد الأسرة وتوفير كل ما يلزم لهن.

وفي سياق متصل أوضحت، مواهب الشوربجي، رئيس اتحاد المرأة الوفدية، أن الدولة المصرية هي القلب الدافئ على شعبها العظيم، وأن تكريم الرئيس السيسي اليوم للمرأة المصرية والأم المثالية يعد مناسبة مقدسة لدى المصريين لتقديم الرئيس جزء من الاهتمام بالمرأة بسبب مدى تصديها لمتاعب الحياة.

وتابعت الشوربجي، بأن مصطفي أمين هو أول من أسس للاحتفال بالمرأة المصرية بمناسبة عيد الأم قائلة: شهر مارس شهد العديد من الاحتفالات بالمرأة المصرية وعلى رأسها الاحتفال بعيد الأم واليوم العالمي للمرأة.

وطالبت الأم المصرية بالاهتمام بأولادها ونشأتهم والاهتمام بمعرفة التاريخ مصر الوطني المشرف والالمام به مؤكدة أن تاريخ المصريين أبهروا العالم أجمع.

من جانبها قالت مها أبو بكر، القيادية بالحزب الناصرى، إن احتفالية الرئيس السيسي بالمرأة المصرية هى احتفالية تليق بمكانتها و تليق بمصر، لافتة إلى أن المرأة وجدت من يحس بجهودها فى تنمية الوطن، وبدورها وكفاحها.

واعتبرت مها أبو بكر، أن الاهتمام حينما يأتى من رأس الدولة، فهو بالتالى خطوة مهمة تؤكد على اهتمام القيادة السياسية بدور المرأة المصرية، مشيرة إلى ضرورة ترجمة قرارات الرئيس السيسى بشأن المرأة بشكل سريع ، بجانب سرعة خروج قانون الأحوال الشخصية الجديد للنور.

اقرأ أيضا