قافلة تموينية تجوب شوارع أبو قرقاص وقراها بالمنيا

السبت 23 مارس 2019 | 03:15 مساءً
كتب : محمد علي عبدالمنعم

انطلقت قافلة تموينية، صباح اليوم السبت ، محملة بالسلع التموينية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة للغاية ، بعدد من شوارع دائرة مركز أبو قرقاص جنوب المنيا وقرية منشأة الزعفرانة .

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا ، أن المديرية شنت القافلة التموينية صباح اليوم بقرية منشأة الزعفرانه بأبو قرقاص لارتفاع عدد السكان بها و من القري الاكثر احتياجا ، مشيرا الي أن الإقبال كبير من قبل المواطنين علي القافلة لشراء السلع بالاسعار المخفضة .

وأضاف " يوسف " أن هذه القوافل تأتي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية مبادرة " حياة كريمة " لتخفيف العبئ عن كاهل المواطنين ، مضيفا الي انه تم الاتفاق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة على توفير السيارات الخاصة بالشركة بالتكليف لعمل مبادرات لعرض وبيع السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن من لحوم ودواجن مجمدة والأرز والسكر والزيت والمكرونه وخلافه وجميعها تباع بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بتخفيض أكثر من ٢٥% الي ٣٠% .

وأكد " محمود يوسف " أن هذه القوافل تجوب محافظة المنيا وسوف تستمر خلال الأيام القادمة بالقرى الأكثر احتياجا بهدف طرح وتوفير السلع الغذائية بكميات وفيرة وبأسعار مناسبة ، مع زيادة عدد منافذ التوزيع وخاصة فى المناطق الأكثر احتياجا والعشوائيات .

ترأس القافلة ، العقيد محمد صلاح رئيس مركز أبو قرقاص والمهندس أبسخرون بولس مدير عام الرقابة التموينية بالمديرية و علي عبد الغني مدير إدارة تموين أبو قرقاص وعدد من مفتشي التموين بالمديرية وإدارة تموين أبو قرقاص ، وذلك للاطمئنان على عملية عرض السلع والبيع للجمهور بأسعار مخفضة للتخفيف على كاهل المواطنين .

وأشاد أبسخرون بولس مدير عام الرقابة التموينية ، بمجهودات المديرية ومفتشيها بعملهم بالليل و النهار في سبيل الحفاظ على المال العام والرقابة على الأسواق ، حفاظا علي سلامة وصحة المواطنين .

اقرأ أيضا