بث مباشر.. مباراة مصر والنيجر في ختام تصفيات بطولة أمم إفريقيا

السبت 23 مارس 2019 | 11:52 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يحل منتخب مصر الأول لكرة القدم ضيفا ثقيلا على نظيره النيجر، في مباراة تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخبين، وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم السبت، على استاد جينرال سيني كونتش، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات المجموعة العاشرة والمؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

يعود منتخب الفراعنة لخوض المباريات في النيجر مرة أخري، بعد المباراة الشهيرة منذ 9 سنوات، والتي جمعت بين الفريقين في تصفيات البطولة ذاتها في نسخة 2012، وحملت معاها ذكريات سيئة بخسارة المنتخب وعدم تاهله إلى البطولة بعد الحصول عليها في ثلاث نسخ متتالية أعوام: 2006، 2008، 2010.

وكان آخر مباراة لمنتخب مصر يوم 16 نوفمبر من العام الماضى، حينما نجح منتخب الفراعنة من الفوز على نظيره التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب فى الإسكندرية، فى إطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية.

مباراة اليوم لن تمثل أي ضغط أو أهمية بالنسبة للمنتخبين، نظرا لأن مصر حسمت صراع هذه المجموعة وتأهلت برفقة منتخب تونس الشقيق، منذ الجولة الماضية، ولم تستطيع منتخبات النيجر واسواتيني من التأهل لأمم أفريقيا في النسخة المقبلة والتي تقام في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو وحتي 19 يوليو المقبلين.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة جمعهما من 5 مباريات، فيما يحتل منتخب تونس صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، وفي حالة فوز مصر في مباراة اليوم ستعود للصدارة مباشرة بفارق الأهداف.

اقرأ أيضا