شبانة: أسعى دائمًا لإيجاد حلول للصحفيين وإخضاعهم لمظلة التأمين

الاربعاء 13 مارس 2019 | 08:50 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قال محمد شبانة، أمين صندوق نقابة الصحفيين، إن هناك أكثر من 800 صحفي معطل نتيجة إغلاق صحفهم التي كانوا يعملون بها، سواء أكانت الورقية أو الإلكترونية.

وأضاف شبانة في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أنه كان يسعى دائمًا لحل مشاكل الصحفيين المتعطلين، موضحًا أن وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، أكدت أنها ستصدر قرار وزاري بذلك، حرصًا على مصلحة الصحفيين، وحفاظًا على مستقبلهم، على أن يراعى ذلك في القانون الجديد الذي سيناقش قريبًا بمجلس النواب.

ولفت شبانة إلى أن كل الصحفيين سيخضعون تحت مظلة تأمينية اجتماعية، ولن يوجد صحفي غير مؤمن عليه، منوهًا إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي وعدتهم أيضًا بحل المشكلة التأمينية للزملاء الصحفيين بجريدة العالم اليوم، بعد صدور قرارات تعسفية بإقالتهم.

كانت قد وافقت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، على شمول الصحفيين بمظلة التأمينات الإجتماعية تحت مسمى "الصحفى الحر" على أن يسدد الصحفي الاشتراكات التأمينية، جاء ذلك خلال اللقاء المطول الذي عقد بمقر الوزارة بين الوزيرة وبين خالد ميري وكيل نقابة الصحفيين، ومحمد شبانة أمين صندوق النقابة، وذلك في إطار حل الأزمات التأمينية لجميع الصحفيين الذين تغلق صحفهم الورقية والإلكترونية لسبب أو لآخر.

اقرأ أيضا