محافظ الشرقية يتفقد فعاليات حملة 100 مليون صحة وصرف العلاج بالمجان

الاثنين 11 مارس 2019 | 02:39 مساءً
كتب : مي كرم

تفقد ممدوح غراب محافظ الشرقية، فعاليات حملة "100 مليون صحة"، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية (ضغط– سكر– سمنة)، والتي انطلقت في الأول من مارس الجاري وتستمر بنهاية أبريل القادم.

وقال المحافظ، إن الحملة تحت رعاية رئيس الجمهورية، لإجراء المسح الطبي على 4 ملايين و259 ألف و931 مواطن وبمشاركة 1365 فرقة طبية منها 682 فرقة ثابتة و683 فرقة متحركة تتكون من طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات لاستقبال المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عاما لتسجيل بياناتهم و إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

وأشاد المحافظ بوعي المواطن الشرقاوي وحرصه الشديد على المشاركة في حملة "100مليون صحة" لتوقيع الكشف الطبي والاستفادة من العلاج المقدم بالمجان للمصابين بالفيروس، مؤكدا أن المستشفيات ووحدات طب الأسرة و الوحدات الصحية تشهد على مدار اليوم إقبالاً متزايداً من الجنسين.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن وحدات الرعاية الحرجة والمستشفيات ووحدات طب الأسرة والوحدات الصحية تستقبل المواطنين بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة لإجراء المسح الطبي عليهم بالإضافة إلى سيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة.

وأشار وكيل الصحة، إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين تم المسح الطبي لهم مليون و396 ألفا و871 مواطنا، وإجمالي عدد الحالات التي صرفت علاجا لفيروس سي هو 278 حالة، وإجمالي عدد الحالات التي صرفت أدوية علاج للأمراض غير السارية (ضغط– سكر) 12 ألفا و746 حالة.

اقرأ أيضا